محليات

غرامات على ري المزروعات بمياه الصرف الصحي في جديدة عرطوز

قامت مديرية زراعة ريف دمشق، بإتلاف المزروعات المروية بمياه الصرف الصحي في أراضي جديدة عرطوز، وذلك بناء على توصيات المجلس الزراعي الفرعي بالمحافظة.

وقالت رئيس دائرة زراعة قطنا المهندسة محبة صالح إن “دائرة زراعة قطنا ستستمر بفلاحة الأراضي لإتلاف كل شبر من هذه المزروعات، مع تنظيم ضبوط من قبل الشرطة وضبوط مخالفة الخطة الزراعية من قبل الوحدة الإرشادية، ودائرة الزراعة”.

وأوضحت صالح بحسب صحيفة رسمية أنه “سيتم حرمان المخالفين من المستلزمات الزراعية كافة والمازوت الزراعي، كما تم تجريف مساحات من الأراضي المروية بمياه الصرف في مدينتي الكسوة وقطنا وغيرهما”.‏

وبيّنت رئيس دائرة زراعة قطنا أنه “سيتم إتلاف المزروعات المروية بالمياه المالحة في قرية أبو قاووق التابعة للوحدة الإرشادية في سعسع وخصوصاً في منطقة الشواقة”.

وأضافت أن “الدائرة اتخذت الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، كتنظيم الضبوط وخاصة الذين تم التعرف إلى أسمائهم، وباقي الأسماء سيتم الحصول عليها بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية لتنظيم الضبوط بحقهم”.

وأشارت رئيس دائرة قطنا إلى أنه “يوجد حل جذري متمثل بردم القناة والمصدر الذي تخرج منه مياه الصرف الصحي، والتي يقوم الفلاحون بسقاية أراضيهم منها، و المساحة التي تم إتلافها في أراضي جديدة عرطوز بلغت 350 دونماً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">