محليات

عودة الكهرباء إلى 52 بلدة في درعا

أعادت ورشات الكهرباء التيار الكهربائي إلى نحو 52 بلدة وقرية في درعا بنسب مختلفة والعمل مستمر حتى إعادة التيار لكامل المحافظة.

وقال رئيس نقابة عمال الكهرباء باتحاد عمال درعا زياد عرار، بحسب وكالة “سانا”: إن “ورشات الكهرباء استطاعت إعادة محطة الباسل ببلدة المسيفرة إلى الخدمة وتعمل حالياً على تجهيز محطة نوى من خلال تركيب محولة استطاعة 20 ميغا لوضعها بالاستثمار بدل المسروقة خلال سنوات الأزمة الماضية”.

وأضاف عرار: “إن محطات درعا المغلقة وجاسم والحراك خارج الخدمة ويتم تجهيز محطتي خربة غزالة والشيخ مسكين حسب الأولوية لافتا إلى صعوبات العمل المتمثلة بقلة الكوادر والآليات والمواد”.

وأشار المدير العام لشركة الكهرباء غسان الزامل: “إلى أن مؤسسة نقل الطاقة الكهربائية تتابع إعادة تأهيل قسم الـ 230 كيلوفولط ضمن محطة كهرباء الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي لوضعه بالخدمة خلال مدة أقصاها شهران وبلغت نسبة الإنجاز 50 بالمئة”.

وأضاف الزامل: “إن ورشات الشركة مستمرة بالعمل حتى إعادة التيار الكهربائي لكل التجمعات السكانية مبينا أن الشركة وبعد تحرير مدينة الشيخ مسكين من التنظيمات الإرهابية أنجزت إعادة تأهيل قسمي الـ 20 و 66 كيلو فولط ضمن المحطة المذكورة”.

وأوضح الزامل: “أن الشركة أنجزت في وقت سابق إعادة تأهيل قسمي الـ 20 و 66 كيلوفولط ضمن محطة خربة غزالة ويستكمل إعادة تأهيل قسم 230 فولط في المرحلة القادمة”.

وأبدى عدد من المواطنين استعدادهم للتعاون مع ورشات الكهرباء وخاصة في مجال الحفر ونصب الأعمدة ومد الأسلاك كما أبدى كثيرون استعدادهم للتبرع بأموال في مجال الإسراع بإيصال التيار الكهربائي لمنازل المواطنين كما حصل في بلدة صيدا بالريف الشرقي وبلدة الشيخ مسكين بالريف الشمالي وسحم بالريف الغربي.

يذكر أن الشركة وضعت مؤخراً محولة استطاعة 400 كيلوفولط في الخدمة ببلدة المسيفرة ومركز تحويل استطاعة 400 كيلو فولط لصالح بلدة الجيزة على طريق الطيب، ويبلغ عدد المحولات الكلي للشركة 3348 سرق منها 360 محولة وتضرر كليا 224 و جزئيا 69.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">