محليات

عمال المخابز ينضمون إلى التأمين الصحي

وقَّعَت الشركة العامة للمخابز في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع العربية للتأمين عقداً لتغطية نفقات علاج جميع عمال المخابز وفق التأمين الصحي.

وأوضح مدير الشركة بشر السقا، بحسب وكالة “سانا”، أن “العقد جاء استجابة لرغبة الطبقة العاملة وبناءً على موافقة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن يتم تشميل عمال المخابز بالتأمين الصحي”.

وبحسب العقد، تتم تغطية نفقات جميع خدمات العلاج الطبية الإسعافية وحالات الطوارئ الناتجة عن حادث أو ظرف مرضي مفاجئ والعمليات الجراحية التي لا يمكن أن تؤجل وجراحة الأنف والقرينات وانحراف الوتيرة.

كما يغطي العلاج المتعلق بالقلب والشرايين وأمراض العين والكلى وغيرها من أشكال المعالجة المتفق عليها بين الشركة العامة للمخابز والعربية للتأمين.

ويساعد انضمام عمال المخابز إلى نظام التأمين الصحي على الحفاظ على سلامتهم المهنية والصحية، علماً أن البيئة التي يعمل بها عمال المخابز تعرض صحتهم للمخاطر في بعض الأحيان.

يذكر أنه في عام 2016 تم رفع سقف الحوافز الإنتاجية لعمال المخابز من 700 ليرة إلى 900 ليرة للطن الواحد.

وكان العمال الميامون في المخابز مكلفين سابقاً بساعتي عمل إضافي وتعويضاتهم الممنوحة لا تتجاوز 1500 ليرة شهرياً، ليتم رفعها لهم في آب 2017 إلى 4 ساعات عمل إضافي يومياً بأجر شهري خمسة آلاف ليرة، إضافة إلى تعويضات تصل إلى ثمانية آلاف ليرة شهرياً، وفقاً لمواقع مختصة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق