محليات

على الرغم من رفض الصناعيين.. محافظة دمشق تعلن بدء إنجاز المخطط التنظيمي للقابون

أعلنت محافظة دمشق عن “بدء إنجاز المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعية والذي سيتم خلال مدة أربعة أشهر بالنسبة للمخطط العام”.

وبين مصدر مسؤول لتلفزيون الخبر أن محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان أشار إلى أنه “سيضاف للمدة المذكورة شهرين لإنجاز المخطط التفصيلي”.

وبذلك يكون مجموع المهلة الممنوحة لإنجاز المخططين “ستة أشهر اعتباراً من تاريخه”، بحسب ما نقله المصدر عن المحافظ.

وأكد المحافظ على أنه “يراعى في إنجاز المخططات تحقيق الرؤية التطويرية والاستثمارية للمنطقة بما يضمن حقوق المالكين فيها ويحقق المنفعة المشتركة للدولة وأصحاب المنشآت”.

وكان عدة صناعيين في منطقة القابون الصناعية قدموا شكوى رسمية إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش على خلفية القرار الحكومي الأخير القاضي بإخضاع المنطقة الصناعية في القابون لمخطط تنظيمي جديد.

وقال موقع “صاحبة الجلالة” أن الشكوى “التي وقعها نحو 270 صناعي خاطبوا من خلالها رئيس الهيئة للتحقيق في التقييم الأولي للجنة التي تم تشكيلها من المحافظة والبلدية لتقييم الأضرار”.

وطالب المشتكون أيضاً “بالتحقيق في التقرير الذي قدم لرئيس مجلس الوزراء، ومعرفة من قام برفع نسب الضرر بين التقرير الأولي والتقرير النهائي، ومن له مصلحة في هدم المنطقة”.

واعتبر الصناعيون أن “نسبة الأضرار التي قيمتها اللجنة مبالغ فيها جداً وغير مطابقة للواقع”.

وبعد فترة من تقديم الشكوى، “فوجئ الصناعيون بإصدار قرار بهدم المنطقة وتنظيمها بعد اجتماع الحكومة بتاريخ 26/7/2018، وإخلائها من 400 صناعي وحرفي، بناء على تقييم الأضرار التي قامت بها لجنة من المحافظة والبلدية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق