محليات

عصابة “محترفة” في سرقة السيارات بقبضة شرطة طرطوس

ألقت شرطة منطقة طرطوس القبض على ثلاثة أفراد من عصابة سيارات منظمة ومحترفة، كانت أقدمت في الآونة الأخيرة على سرقة عدد من السيارات في محافظة طرطوس.

وأكد قائد شرطة محافظة طرطوس اللواء محمد زيدان بركات لتلفزيون الخبر أنه “تم إلقاء القبض على ثلاثة أفراد من عصابة منظمة في سرقة السيارات في محافظة طرطوس”، مبيناً أن “اثنين منهم من محافظة طرطوس والثالث من محافظة حلب”.

وأوضح اللواء بركات أنه “ألقي القبض على اثنين منهم بكمين محكم في منطقة سلحب بريف حماة مع سيارتين مسروقتين كانتا بحوزتهما”.

وأفاد قائد شرطة طرطوس أنه “خلال التحقيقات الأولية معهما اعترفا بسرقة 12 سيارة من محافظة طرطوس، كما اعترفا على شخص ثالث، كانا يتواصلان معه لشراء السيارات المسروقة منهما”.

وتابع اللواء بركات قائلاً: “خلال وجود المتهمين الاثنين لدينا، تواصلا مع الشخص الثالث ليتم استدراجه وإلقاء القبض عليه”، مضيفاً “بعد أن تم استدارج الشخص الثالث تم إلقاء القبض عليه في محافظة طرطوس وهو من محافظة حلب”.

وأشار اللواء بركات إلى أن “هذه العصابة لا تقتصر فقط على ثلاثة أفراد بل هي كبيرة وسيتم ملاحقتهم جميعاً، والتحقيقات لاتزال جارية معهم إلى الآن”.

وبدوره، أوضح مدير ناحية السودا الرائد نديم زريبي (الذي تولى مهمة القبض على أفراد العصابة) لتلفزيون الخبر أن “الشخصين الإثنين الذين ألقي القبض عليهما في ريف حماه هما “ح . ا” و ” ع . ز” من محافظة طرطوس”.

وأضاف زريبي أن “الشخص الثالث من العصابة هو المدعو ” خ . ن” من محافظة حلب، والذي ألقي القبض عليه عند جسر البصيرة في طرطوس بعد أن تم استدراجه”.

وبيّن مدير ناحية السودا أن “السيارات التي تمت سرقتها، اثنتين منهما من بيروت وتم إدخالهما إلى سوريا بطرق غير شرعية، وباقي السيارات تمت سرقتها من مدينة طرطوس والدريكيش وصافيتا ومن الساحل ومدينة حمص”.

ولفت زريبي إلى أنه “تم استدعاء أصحاب السيارات ليصار إلى الإدعاء على السارقين، و تسليم السيارات المستردة أصولاً وتمت إذاعة البحث عن الأشخاص مشتري المسروقات والمتعاونين مع أفراد العصابة”.

يُشار إلى أنه في نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي انتشرت ظاهرة سرقة السيارات في محافظة طرطوس، حيث توزعت السرقات على امتداد مناطق المحافظة وبذات الأسلوب الكسر والخلع.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق