سوريين عن جد

طالبة سوريّة تحرز المركز الثاني في أولمبياد اللغة الروسية في جامعة “سان بطرسبورغ”

أحرزت طالبة الدكتوراه السورية ريم سلمان الموفدة من جامعة تشرين إلى روسيا المركز الثاني في أولمبياد اللغة الروسية للطلاب الأجانب متقدمة على آلاف الطلاب من كل دول العالم في منافسة عالية المستوى احتضنتها جامعة سان بطرسبورغ.

وانقسمت المسابقة إلى مرحلتين الأولى ضمت مشاركة 7199 متسابقاً من ١٣١ دولة من الأرجنتين إلى اليابان، حيث وصل ألف مشترك من المتقدمين الذين صمدوا أمام المنافسة العالية إلى المرحلة الثانية والنهائية، حيث تمكن من النجاح فقط حوالي 500 متقدم وكان المركز الثاني من نصيب سلمان.

وأكدت الطالبة سلمان، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “اندفاعها للمشاركة في الأولمبياد رغم أن مدة تعلمها للغة الروسية لم تتجاوز السنتين، هو لإثبات وجود سوريا في المحافل العلمية عبر حصد المراكز المتقدمة”.

وقالت: “أشعر بالفخر دائماً عندما يقولون الطالبة السورية”، مضيفة: إن “للمشاركة أيضاً في الأولمبياد ميزات علمية على المستوى الشخصي تنبع من الرغبة الكبيرة بتعلم الثقافة الروسية ومعرفة طبيعة المجتمع الروسي، إلى جانب ما تحققه المشاركة من استفادة علمية واسعة في مجال اختصاصي”.

وتتابع سلمان تحصيلها العلمي العالي وهي في السنة الثانية دكتوراه بقسم الجغرافيا اختصاص المناخ التطبيقي، وتسعى لاكتساب خبرات في مجال اختصاصها لتطبيقها على أرض الواقع في بلدنا مستقبلاً.

وتأمل سلمان البدء بمشروع متطور في مجال المناخ قريباً لتأثيره علي جميع المجالات الاقتصادية والزراعية والاجتماعية والصحية.

يذكر أنه سبق وشاركت سلمان في مدرسة صيفية منظمة من قبل مركز للبحوث في النرويج وروسيا والهند والصين وأميركا، بمشاركة 50 باحثاً من طلاب الدراسات العليا والأساتذة من جنسيات مختلفة وكانت الوحيدة من المنطقة العربية التي تم قبولها للمشاركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق