طافشين

ضمن برنامج إعادة التوطين .. وصول عشرات اللاجئين السوريين إلى ألمانيا


استقبلت ألمانيا طائرة تحمل نحو 250 لاجئا، من بينهم عشرات السوريين القادمين من تركيا عبر برنامج إعادة التوطين.

وبحسب صحيفة “يونغه فرايهايت” الألمانية، فإن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين “بامف” أعلن أن السوريين القادمين من تركيا، هم طالبي حماية يدخلون ألمانيا كجزء من برنامج الاستقبال الإنساني.

وبينت المتحدثة باسم المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، أن من بين الوافدين الـ 250، يوجد 141 طفلا ومراهقا، و55 امرأة و51 رجلا.

والتزمت ألمانيا عبر برنامج إعادة التوطين، بقبول المهاجرين الذين ليس لديهم أي فرصة في أول بلد وصول، مع عدم وجود فرص لهم للعودة إلى وطنهم الأم.

ويقوم برنامج إعادة التوطين، بتوزيع عدد من المهاجرين على دول الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وبحسب وكالة الأنباء الإنجيلية “إي بي دي”، فإن 3000 شخص من بين 5500 شخص مخطط استقبالهم لعام 2020، وفقا لاتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، حجزوا أماكنهم في برنامج إعادة التوطين.

وتنص الاتفاقية على أن تعيد تركيا المهاجرين السوريين الذين يصلون إلى اليونان، على أن يستقبل الاتحاد الأوروبي من تركيا نفس العدد من اللاجئين السوريين.
وتم تخصيص 1900 مكان ضمن برنامج إعادة التوطين في ألمانيا، عدا عن 200 مكان آخر خصصتها حكومة ولاية شليسفيغ هولشتاين، في حين تخصص الأماكن ال400 المتبقية لعام 2020 بحسب ما تقرره مبادرة “البداية الجديدة ضمن الفريق”.

الجدير بالذكر أنه أكثر من 64 ألف شخص جاؤوا إلى الاتحاد الأوروبي من خلال برامج إعادة التوطين منذ عام 2015، وتتلقى الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي 10 آلاف يورو من المفوضية الأوروبية كمساعدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق