محليات

ضبوط بالجملة لمواد وسلع وأغذية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في طرطوس

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس 10 ضبوط بمواد غذائية ومنظفات ومشروبات غازية وكحولية مخالفة ومنتهية الصلاحية، الثلاثاء .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط ورشة لتصنيع المنظفات ومساحيق الغسيل غير مرخصة ضمن أحد المنازل في مدينة طرطوس، الثلاثاء”.

وأشار حسام الدين إلى أن “صاحب الورشة يقوم بإضافة مادة الملح بعد طحنه، والغش بصناعته”، مردفاً أنه “تمت مصادرة كمية 500 كغ ملح و 276 عبوة سائل جلي معبأة ضمن عبوات مياه الدريكيش الفارغة سعة 1.25 لتر ومصادرة الآلات المستخدمة”.

وذكر حسام الدين أنه “تم ضبط مواد حليب ومنظفات ومشروبات غازية منتهية الصلاحية وتمت مصادرتها، بالإضافة إلى ضبط أغذية أطفال ومشروبات كحولية مجهولة المصدر وتمت مصادرتها في مدينة طرطوس، الثلاثاء”.

ولفت حسام الدين إلى أنه “تم ضبط غش في مادة الجبنة في أحد المحلات التجارية في مدينة طرطوس، حيث لا يوجد عليها أي تاريخ إنتاج أو صلاحية ولا بطاقة مواصفات وتمت مصادرتها”.

وأكمل حسام الدين أنه “تم ضبط ومصادرة 60 عبوة منظفات سائل جلي يتم تعبئتها في عبوات بلاستيكية مستعملة، بالإضافة إلى مصادرة أغذية أطفال ومشروبات وكونسروة منتهية الصلاحية في مدينة طرطوس، الثلاثاء”.

وبحسب حسام الدين فإنه “تم ضبط ومصادرة كميات من المنظفات المعبأة ضمن عبوات وأكياس لا يوجد عليها أي تاريخ صلاحية أو إنتاج بالإضافة إلى مصادرة معجون الأسنان وقهوة ومشروبات غازية وكحولية مجهولة المصدر في مدينة طرطوس” مضيفاً أنه “تم إحالة المخالفين جميعا إلى القضاء المختص أصولاً”.

يُذكر أنه يوم الثلاثاء الماضي، ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس كميات من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كميات من الفروج المخالف ومربى المشمش وصناديق من الكورنيه البرشام لا يوجد عليها تاريخ إنتاج وصلاحية .

علي رحال – تلفزيون الخبر- طرطوس

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">