محليات

ضبط ٨٦٠ كغ من الدقيق التمويني المهرب في حمص لصناعة البسكويت

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، كمية 860 كغ دقيق تمويني، في معمل لصناعة رقائق بسكويت البرشام في المدينة الصناعية بحسياء.

وقال مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص لتلفزيون الخبر: “ضبطت إحدى دوريات المديرية في المدينة الصناعية بحسياء، معملاً لصناعة رقائق بسكويت البرشام، بداخله كمية /٨٦٠/ كغ دقيق تمويني، موضوعة ضمن أكياس تحمل ماركات مختلفة”.

وأضاف المصدر أنه “تم تنظيم المخالف الضبط التمويني اللازم، بعد إجراء التحاليل المطلوبة، والتأكد من نوعية الدقيق، ومصادرة كامل الكمية وتسليمها الى فرع المؤسسة السورية للحبوب في حمص، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً”

يذكر أنه كان عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، ضبطوا في إحدى قرى القصير بريف حمص الجنوبي، مخبزاً سياحياً بداخله كمية ٥٧ كيس دقيق تمويني، بقصد استخدامه في صناعة الخبز السياحي.

تجدر الإشارة إلى أنه كثرت في الآونة الاخيرة، تجارة الدقيق التمويني، واستخدامه لغير الغاية المخصصة لها، من قبل بعض أفران الخبز السياحي والمعجنات والحلويات بهدف جني الأرباح، بسبب الفارق السعري بينه و بين طحين الأسواق.

تلفزيون الخبر _ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">