محليات

ضبط ورشة تستخدم ملونات غير صحية لتصنيع البوظة و”السلاش” في اللاذقية

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط ورشة غير مرخصة لصناعة البوظة والسلاش في حي قنينص بمدينة اللاذقية تستخدم مواد وملونات صناعية بنسب غير مسموحة صحيا وبدون رقابة لإنتاج مواد غذائية”.

وأضاف جديد “ناهيك أن الورشة غير مطابقة للشروط الصحية وتقوم بطرح المواد الغذائية في الأسواق بدون مواصفة وتاريخ إنتاج”.

وبيّن جديد أن “الورشة تستخدم ملونات وسكر بكميات غير مدروسة ويتم تذويبها بأوان كبيرة ملونة لا يسمح باستخدامها في إنتاج المواد الغذائية”.

وبين جديد أنه “تم إغلاق الورشة بعد تنظيم الضبط اللازم كما أحيل المخالف إلى القضاء المختص أصولا”.

وأشار جديد إلى أن “مديرية التجارة الداخلية كثفت دورياتها على الأسواق مع بداية فصل الصيف وخاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية التي يزداد استهلاكها خلال هذه الفترة من السنة”.

وأوضح جديد أن “أكثر المواد الغذائية التي يزداد الإقبال عليها خلال فصل الصيف هي البوظة وخاصة من قبل الأطفال الذين يعتبرون أكثر عرضة للأمراض”.

ودعا جديد ” الأهالي إلى عدم شراء المواد الغذائية بمختلف أنواعها من الورش بدون التأكد من مصدرها وتاريخ إنتاجها ومدة صلاحيتها”.

وأضاف جديد أن “دوريات التموين ليست موجودة في كل مكان ولذلك يجب على الأهالي أن لا يراهنوا دائما على الرقابة التموينية وإنما يجب أن يكون هناك رقابة ذاتية للحد من التلاعب بالمواد الغذائية”.

وأكد جديد أن “هذه الإجراءات كفيلة بأن ينظف السوق نفسه بنفسه ويلفظ الورش المخالفة وكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطن وسلامته”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت مؤخرا في حي السكنتوري والرمل الجنوبي معملين لصناعة الألبان والأجبان مخالفين للتعليمات وللمواصفات القياسية.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق