محليات

ضبط ورشة تتاجر بالطحين التمويني وسيارة تبيع أسطوانات غاز مهربة في طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس ورشة في بانياس تحتوي منخل وآلة درز وميزان لنخل الدقيق التمويني والاتجار به، كما ضبطت سيارة تتاجر بأسطوانات غاز مهربة في المحافظة.

 

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط ورشة تحتوي منخل وماكنة درز وميزان، يقوم صاحبها بتنخيل الدقيق التمويني المدعوم، وإعادة تعبئته وبيعه كدقيق أبيض ونخالة في منطقة بانياس”.

وأشار حسام الدين إلى أنه “تمت مصادرة الآلات جميعاً مع كامل محتوى الورشة، وتوقيف المخالف وإحالته إلى القضاء لاستكمال التحقيق معه لمعرفة مصدر الدقيق”.

وكشف حسام الدين أنه “تم أيضاً ضبط ومصادرة سيارة تحتوي 40 أسطوانة غاز مهربة، يتم بيعها بالسوق السوداء يوم الأربعاء”.

وبيّن مدير التجارة الداخلية أنه “تم تنظيم الضبط اللازم وحجز السيارة والأسطوانات” مردفاً “كما تمت إحالة الموقوف المخالف إلى القضاء، بعد أن تم التحقيق معه، واعترافه على مصدر الأسطوانات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه فوراً”.

ولفت حسام الدين إلى أنه “تم ضبط كمية 24 كيس دقيق تمويني بقصد التصرف لغير الغاية المخصصة والإتجار بهذه الكمية في أحد الأفران الخاصة في مدينة طرطوس” مضيفاً “كما تم توقيف المخالف وإحالته إلى الأمن الجنائي، لاستكمال التحقيق معه وتنظيم الضبط أصولاً”.

يُذكر أنه خلال الأسبوع الحالي، ضبطت مديرية التجارة وحماية المستهلك في طرطوس، معملاً يقوم بتنخيل وفرز الدقيق التمويني للإتجار به، ويحتوي على آلة تنخيل وفرز الدقيق مع آلة درز وخياطة في المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

No photo description available.

No photo description available.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق