محليات

ضبط منشأتين مخالفتين لصناعة البوظة والكاتو في مدينة اللاذقية

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر: “ضبطت إحدى دوريات التموين منشأة في شارع أنطاكيا بمدينة اللاذقية يقوم أصحابها بمزاولة مهنة صناعة البوظة والكاتو دون ترخيص”.

وأكد جديد أنه “بعد تنظيم الضبط اللازم، تم سحب عينات من المنتجات الموجودة داخل المنشأة وإرسالها لمخبر المديرية، للتأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات”.

وأوضح جديد أنه “في حال عدم مطابقة العينات للمواصفات، سيتم إتلاف المنتجات الموجودة داخل المنشأة التي تم تشميعها بالشمع الأحمر”.

و أشار جديد إلى أنه “تم ضبط منشأة أخرى في حي قنينص لصناعة البوظة والمرطبات غير مستوفاة للشروط الصحية وتستخدم موادا ممنوعة وملونات محظورة”.

وبيّن جديد أنه “تم تنظيم الضبط وإغلاق المنشأة بالشمع الأحمر وإحالة المخالف إلى القضاء أصولا”.

ولفت جديد إلى أنه “تم ضبط سبع منشآت مخالفة خلال شهر واحد، وذلك ضمن الحملات اليومية التي تقوم بها دوريات التموين على أسواق المحافظة”.

وأشار جديد إلى أنه “منذ بداية فصل الصيف تقوم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحملة تركز على صناعة المشروبات والمثلجات بأنواعها باعتبارها مخصصة للأطفال الذين يعتبرون أكثر عرضة للأمراض من الكبار”.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطت الأسبوع الماضي ورشة لصناعة الراحة في منطقة الحرش بمدينة اللاذقية يقوم أصحابها باستخدام الفستق العبيد وإيهام المستهلك بأنه فستق حلبي.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق