محليات

ضبط مطعم يبيع الشحمة في السندويش .. وتشميع ٣٠ مركز تجميل “تاتو وبوتكس” في اللاذقية

أكد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية عمار اسماعيل لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط محل لبيع الوجبات السريعة والسندويش في حي الرمل الشمالي بمدينة اللاذقية بسبب مخالفته للشروط الصحية وعدم وجود بطاقات صحية للعمال”.

وأضاف اسماعيل: “كما تم ضبط كميات من الشحمة المستخدمة في السندويش ، مع استخدام كميات من اللحوم المشوية غير الطازجة والمخزنة من اليوم السابق، وتم إغلاق المحل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالف”.

من جهة أخرى، أكد اسماعيل أن “مديرية المهن والشؤون الصحية بالتنسيق مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء قامت بجولات تفتيشية على مراكز التجميل وصالونات حلاقة الشعر المشتبه بممارستهم لأعمال التجميل الطبية كـ “التاتو وتنظيف البشرة والبوتوكس”.

وبيّن اسماعيل أنه “تم إغلاق أكثر من ٣٠ محل مختلف بين مراكز تجميل وصالونات شعر تمارس أعمال التجميل من دون الحصول على الموافقات الطبية وتشميع تلك المحلات بالشمع الأحمر”.

ولفت اسماعيل إلى أن” المراكز التي تم إغلاقها تتوزع في أحياء الأوقاف والزراعة والمشروع السابع وشارع الاميركان، بينما تتجه الحملة إلى أحياء الرمل الشمالي والصلببة لتشمل جميع أنحاء مدينة اللاذقية”.

وتتألف اللجان التي تقوم بجولات تفتيشية من “طبيب من نقابة الأطباء وطبيب من مديرية الصحة بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس مدينة اللاذقية بإشراف عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع الصحة”.

وكانت حذرت مديرية صحة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر في وقت سابق السيدات من خطر تعرضهن لإصابات وأضرار نتيجة حقن “البوتوكس والفيلر” داخل صالونات التجميل والحلاقة النسائية .

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق