محليات

ضبط فرن في اللاذقية باع مخزونه من الدقيق واستبدله بالنخالة

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس اياد جديد لتلفزيون الخبر:” تم ضبط ١٨ كيس من مادة النخالة داخل أحد الأفران الخاصة في حي الحرش بمدينة اللاذقية”.

وأوضح جديد أن” أصحاب الفرن وضعوا مادة النخالة داخل الأكياس بدلا من مادة الدقيق التمويني، وذلك بهدف تضليل عناصر دوريات حماية المستهلك وايهامهم ان الأكياس مملوءة بمادة الدقيق”.

واضاف جديد: “أصحاب الفرن قاموا ببيع مادة الدقيق التمويني والتي تعد مخزونا استراتيجيا للفرن ، في حين يخبزون مادة الدقيق التي تصل باستمرار من مؤسسة المطاحن”.

وأكد جديد انه “تم تنظيم الضبط اللازم وحجز اكياس مادة النخالة واحالة المخالف الى القضاء اصولا”.

وشدد جديد على أن “دوريات حماية المستهلك تقوم بدوريات مستمرة على المخابز للتأكد من خبز كميات الدقيق المخصصة لكل مخبز بالكامل بالاضافة للتأكد من جودة رغيف الخبز ووزن الربطة”.

وأوضح جديد أن “العقوبات المتعلقة بالمخابز تتدرج حسب المخالفة، فاذا كان هناك نقص في الوزن أو تهريب لمادة الدقيق أو عدم خبز كامل مادة الدقيق فان مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم بفرض عقوبة بحق المخبز المخالف وهي انقاص كميات مادة الطحين التي يحصل عليها المخبز من المطاحن”.

واضاف جديد:”يعاقب صاحب الفرن بدفع غرامة مالية في حال تم تنظيم ضبط سوء نوعية الخبز”.

وأشار جديد الى أن “جميع الضبوط التموينية التي يتم تنظيمها يتم احالتها الى القضاء أصولا”.

وكانت بدأت محافظة اللاذقية في مطلع العام الجاري بنقل الدقيق التمويني الى المخابز و الافران في الريف والمدينة بالتعاون مع اليات الجهات العامة وذلك بعد الاستغناء عن الوسيط الناقل بين المطاحن والمخابز بهدف ضبط عملية توزيع الدقيق التمويني والحد من تهريبه والاتجار به.

صفاء اسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق