محليات

صحة حماة: حملة تلقيح ضد شلل الأطفال الأسبوع القادم

بين الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير صحة حماة لتلفزيون الخبر أن “المديرية أنهت استعداداتها لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال دون الخمس سنوات من خلال تحضير 116 مركز صحي موزعة في أنحاء المحافظة و 750 عنصر صحي و57 فريق جول”.

وتابع عابورة “أنهينا كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح حيث يبلغ عدد الأطفال المستهدفين بالحملة 292 ألف و 492 طفل وطفلة”.

وأضاف عابورة أن “اللقاح المقدم لأطفالنا من أجود أنواع اللقاحات في العالم ويخضع لسلسلة تبريد بمواصفات عالمية حتى تقديمه للطفل وهو آمن ومجاني كما تخضع هذه الحملات للإشراف المحلي وإشراف وزاري بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة بالشأن الصحي إضافة إلى تقييم الحملة بعد انتهائها من قبل مقيمين حياديين”.

وتنطلق صباح الأحد القادم حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف وتستمر حتى الخميس القادم 11 تشرين الأول الجاري.

وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى الخمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء المؤقتة والروضات والفرق الجوالة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">