محليات

صحة اللاذقية تطلق الحملة الوطنية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

تُطلق مديرية صحة اللاذقية “الحملة الوطنية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لعام 2018، و ذلك مع بداية شهر تشرين الأول، شهر التوعية بسرطان الثدي.

وبحسب المكتب الإعلامي لمديرية صحة اللاذقية تبدأ الحملة من 1 -10 -2018 ولغاية 31 -10 -2018، لمدة شهر كامل.

ونشرت الصفحة الرسمية لمديرية صحة اللاذقية أسماء المراكز المعتمدة لتصوير “المامو غراف والإيكو” في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهي “مركز السكنتوري الصحي و مركز الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال و المشفى الوطني باللاذقية والهيئة العامة لمشفى الحفة و مشفى جبلة”.

وبحسب الصفحة الرسمية لمديرية صحة اللاذقية، “يمكن لأي سيدة مراجعة أقرب مركز صحي من المذكور أعلاه خلال فترة الدوام الرسمي، للتأكد من سلامتها من المرض و بشكل مجاني”.

ويعتبر شهر تشرين الأول شهر التوعية بسرطان الثدي في بلدان العالم كافة، هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض، وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.

و سرطان الثدي هو الأكثر شيوعاً لدى النساء، حيث يصيب ١ من أصل ٨ نساء خلال مسيرة حياتهم. وهو السرطان الذي يحصد النساء في متوسط العمر.

و يعتبر سرطان الثدي عبء اقتصادي على الفرد والدولة، لاسيما في حال الكشف المتأخر، حيث أن الكشف المتأخر يكلف علاجه مادياً أضعافاً مضاعفة عن الكشف المبكر، كما أنه غالباً ما يكلّف الحياة كضريبة للتأخير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">