محليات

صحة القنيطرة: صيانة وتأهيل عشرة مراكز طبية في المحافظة

قال مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أن “عدد المركز الصحية التي تتم إعادة صيانتها وتأهيلها في القنيطرة خلال الفترة الحالية عشرة مراكز صحية”.

وأضاف العلي، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية “قدرت التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل المراكز بنحو 138 مليون ليرة سورية”.

وبين العلي أنه “تمت المباشرة بترميم وصيانة مركز البويضة الصحي بتكلفة قدرت بـ 25 مليوناً ومركز سبينة الصحي بقيمة 49 مليوناً ضمن خطة إعادة الإعمار في وزارة الصحة وتجهيز طابق ضمن مركز الذيابية ليتمكن من تقديم الخدمات الصحية للأهالي في التجمع”.

وتابع “تم الانتهاء من أعمال ترميم وتوسيع مركز الشهيد صلاح حسين بدر الصحي في قرية حضر في ريف المحافظة الشمالي بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليوناً، كما تم إجراء صيانة وترميم مركز خان أرنبة الصحي ومركز المعالجة الفيزيائية بتكلفة قدرت بـ 5 ملايين، وتأهيل مركز الكوم الصحي بتكلفة 5 ملايين على أرض المحافظة”.

وأوضح العلي أنه “تمت صيانة وترميم مركز الكسوة الشرقي ترميماً جزئياً على نفقة منظمة اليونيسيف بقيمة 6 ملايين ليرة، كما تم إجراء عقد مع الشركة العامة للإنشاءات العسكرية لتجهيز مركز مفرق حجيرة في السيدة زينب بعد عودة الأمن إليها تحضيراً لبدء تقديم الخدمات الصحية فيه”.

و أشار إلى أنه “تم افتتاح مركز مرج السلطان الصحي مؤقتاً ضمن مقر الجمعية الشركسية و تم تجهيزه بالمعدات الطبية والأدوية والكادر الطبي ريثما يتم تأهيل المركز الصحي بعد تحرير الغوطة الشرقية”.

يذكر أن عدد المراكز الصحية في القنيطرة 59 مركزاً صحياً منها 37 مركزاً داخل الخدمة والبقية خارج الخدمة بسبب وقوعها تحت سيطرة المجموعات المسلحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">