محليات

صحة الحسكة تقيم 334 ندوة تثقيفية حول سرطان الثدي

قالت مديرية الصحة في محافظة الحسكة إنها “منذ بدء الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بداية الشهر الجاري، نفذت 334 ندوة تثقيفية بمشاركة 4938 امرأة”.

وبين مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أن ” فعاليات الحملة الوطنية مستمرة في كافة إنحاء المحافظة، حيث بلغ عدد النساء اللواتي خضعن للفحص 4802 و تم تحويل 25 امرأة منها للتصوير و المتابعة “.

وأضاف أن “مديرية الصحة في الحسكة أحدثت عيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المركز الطبي ( اللؤلؤة ) وسط المدينة وذلك ضمن الفعاليات المقامة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض”.

وأكد مدير صحة الحسكة أن “افتتاح العيادة يأتي في إطار حملة التوعية التي تنفذها المديرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث تستقبل العيادة النساء وتتم عمليات الكشف عن المرض وإعطاء التعليمات الخاصة بكيفية الفحص الذاتي للثدي والكشف عن أي كتل ورمية”

وأشار الدكتور خلف إلى أن “المديرية تتابع حملة التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية وتقدم خدمات التوعية الصحية وطرق الوقاية من سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه وإجراء الفحص الدوري للنساء”.

وتنفذ عدد من الجمعيات الخيرية العاملة في محافظة الحسكة أنشطة توعوية في مختلف مدن ومناطق المحافظة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

يشار إلى ان مديرية الصحة بالتعاون مع قيادة الشرطة أعلنتا عن إقامة محاضرة تحت عنوان ” آليات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك في مبنى المركز الثقافي بالحسكة بالساعة الحادية عشر صباح يوم الأحد القادم يلقي المحاضرة العميد الطبيب منصف بديوي و الدكتورة ريما عيسى .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق