محليات

شكاوٍ من انقطاع خطوط الهواتف الثابتة مع انقطاع الكهرباء في قرية ياسمين بريف اللاذقية

اشتكى عدد من أهالي قرية ياسمين (ياسنس قديما) التابعة لناحية المزيرعة بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، انقطاع خطوط الهواتف الثابتة مع انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح المشتكون أن “قريتهم تخضع لنظام تقنين قاسٍ 4 ساعات قطع مقابل ساعتين تغذية، تتخللها فترات انقطاع أيضاً، ويترافق انقطاع الكهرباء مع انقطاع خطوط الهاتف، ما يجعلهم عاجزين عن التواصل أو تدبير أمورهم”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر، الجهات المعنية، بحل مشكلة انقطاع خطوط الهواتف الثابتة في قريتهم مع انقطاع الكهرباء، خاصة أن القرية تعاني انقطاعات طويلة ومتواصلة للتيار الكهربائي.

من جانبه قال مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي لتلفزيون الخبر إن “مشكلة انقطاع خطوط الهواتف الثابتة مع انقطاع التيار الكهربائي سببها أن هذه الخطوط تعتمد على المجمّعات الضوئية التي تعمل على الكهرباء”.

وأوضح المهندس جبيلي أن “هذه ليست مشكلة القرية المذكورة فقط، إنما مشكلة عدد كبير من قرى اللاذقية التي تعتمد على المجمّعات الضوئية التي تعمل على الكهرباء”.

وشرح جبيلي لتلفزيون الخبر، بالقول “يوجد 117 مجمّعة ضوئية في محافظة اللاذقية، وجميعها تعمل على الطاقة الكهربائية، وهذا ما يؤدي إلى انقطاع خطوط الهواتف الثابتة مع انقطاع الكهرباء”.

وبيّن جبيلي أنه “تم استبدال المجمّعات الضوئية في 16 موقع، بمجمّعات تعمل على الطاقة الشمسية، وذلك لتلافي انقطاع خطوط الهواتف الثابتة مع انقطاع الكهرباء، وسنقوم بتركيب مجمّعات أخرى في عدد من المواقع”.

ولفت مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي إلى أن “تركيب المجمّعات التي تعمل على الطاقة الشمسية أمر مُكلف جداً، ويحتاج إلى توقع عقود مع شركات خارجية، ونحن بانتظار توقيع عقود جديدة لحل مشكلة انقطاع خطوط الهواتف الثابتة في مختلف مناطق المحافظة وفصلها عن التيار الكهربائي”.

يشار إلى أن قرى ريف اللاذقية، تعاني مشكلة انقطاع الاتصالات الأرضية مع انقطاع الكهرباء، وعدم قدرة الأهالي على إجراء اتصالاتهم، في ظل ارتفاع أجور المكالمات الخلوية.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">