محليات

شكاوي من انقطاع الكهرباء بريف الحسكة.. والشركة توضح

اشتكى أهالي قرية العزام 20 كم غرب مدينة الحسكة عبر تلفزيون الخبر من “انقطاع الكهرباء عن منازلهم البالغة 110 منزل منذ ستة اشهر، نتيجة قطع بخط التوتر 20 ك.ف المغذي للمحولة التي تعاني هي الأخرى من الأعطال”.

وبين أيضاً أهالي قرية عب الشوك على طريق الحسكة – مخروم عبر تلفزيون الخبر من “انقطاع الكهرباء عن منازلهم نتيجة تعطل المحولة الكهربائية في القرية منذ عام 2015”.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة لتلفزيون الخبر بأنهم “قاموا بتشكيل لجنة للكشف عن الأعطال في قرية العزام لمعرفة إمكانية إصلاح المحولة بالدرجة الأولى، لأن الشركة تعاني من نقص في مستلزمات المحولات بالأصل”.

وأضاف العكلة أنه “تبين خلال الكشف على محولة كهرباء قرية العزام بأنها تعرضت للسرقة خصوصا اللوحة والقاطع وعدد من مستلزماتها”.

وتابع: “هناك ستة فتحات في خط 20 ك.ف المغذي للمحولة، وعليه طلبنا من الأهالي تسديد الذمم المالية المترتبة عليهم خلال السنوات الماضية لكي نتمكن من إصلاح وتأهيل الخط والمحولة”.

أما فيما يخص شكوى أهالي قرية عب الشوك أوضح العكلة أن “الشركة قامت بالكشف على أعطال المحولة بتاريخ 26 – 8- 2018 وتبين أنها معطلة بشكل كامل وبحاجلة للتبديل”.

وأشار العكلة إلى أنه “بناءً على ما ذكر تم مراسلة المنظمات الدولية عن طريق محافظ الحسكة لتأمين محولة بديلة، كون الشركة لا تملك أي معدات ومستلزمات ومحولات في مستودعاتها”.

يذكر أن الشركة العامة في محافظة الحسكة تعاني من نقص الحاد في المستلزمات الضرورية للعمل، نتيجة تعرض جميع المستودعات التابعة لها للسرقة والنهب من قبل المجموعات المسلحة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق