محليات

سوريا تنضم للشبكة الدولية لحماية الثروة الحيوانية بصفة “عضو مراقب”

انضمت سوريا إلى الشبكة الدولية لحماية الثروة الحيوانية، التي تقوم على تعاون دولي في مجال حماية ووقاية هذه الثروة من الأمراض وتطوير السياسات المتعلقة بها، بصفة “عضو مراقب”.

وأعلن عن انضمام سوريا للشبكة الدولية، خلال الاجتماع الخامس عشر للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية الذي عقد في مدينة أبو ظبي.

وبين مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور حسين السليمان بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية أن “الاجتماع الذي عقد مؤخرا بمشاركة وزارة الزراعة السورية وافق على انضمام سوريا كعضو مراقب إلى الشبكة”.

وبين سليمان أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة تطوير معايير المنظمة المتعلقة بتحسين واقع الخدمات البيطرية وتطوير القوانين والتشريعات البيطرية”.

بالإضافة لمناقشة “وضع آلية جديدة لضبط حركة الحيوانات وتسهيل التجارة بين الدول وإدراج القطاع الخاص في تطوير السياسات المتعلقة بالثروة الحيوانية”.

وأوضح سليمان أن “وفد الجمهورية العربية السورية قدم خلال الاجتماع عرضاً عن الخدمات البيطرية المقدمة في مجال حماية الثروة الحيوانية وترميم القطيع المحلي والتحصين المجاني للقطعان”.

يذكر أن قيمة الخسائر التي طالت الثروة الحيوانية في سوريا نتيجة الحرب “تخطت الـ 40%”، وذلك بحسب التصريحات الرسمية الأخيرة في الشهر التاسع من العام الحالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">