محليات

سلسلة الحرائق تستمر.. 6 حرائق في ريف القنيطرة

نشبت 6 حرائق في عدد من المواقع بريف محافظة القنيطرة الشمالي، وقام عناصر مركز إطفاء الحراج بإخمادها بالتعاون مع عناصر الجيش العربي السوري.

وقال رئيس دائرة الحراج، المهندس أحمد ذيب، لوكالة “سانا “، إن “أربعة حرائق اندلعت ليل الاربعاء في الأحراج الواقعة إلى الشرق من مزرعة القنيف، وفي محيط قريتي حرفا والحلس، إضافة إلى حريقين اندلعا الخميس في منطقة الكوم الشرقي وبلدة الحميدية”.

وأوضح رئيس شعبة الحماية في دائرة حراج القنيطرة، المهندس مضر حمود أن “مساحة الحرائق تقدر بنحو 36 دونماً من الأراضي الصخرية والحراجية”، مبيناً أن “سرعة الرياح ليل الأربعاء، وارتفاع درجة الحرارة، تسببا باتساع رقعة النيران بسرعة حيث استمرت عمليات الإطفاء حتى ساعات متأخرة من الليل”.

ودعا مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بالقنيطرة المهندس شامان الجمعة، المواطنين “للتعاون مع عناصر الإطفاء، والإبلاغ الفوري لمركز الحراج أو فوج الإطفاء في المحافظة، وعدم إشعال النيران في بقايا المحاصيل الزراعية أو الأعشاب البرية للتخفيف قدر الإمكان من اندلاع الحرائق”.

يذكر أنه اندلع خلال الأيام القليلة الفائتة حرائق متعددة في جميع المحافظات السورية، بلغ عددها 175 حريقاً، بشكل مفاجئ ومتنقل من منطقة لأخرى، امتدت في بعضها إلى المساحات المزروعة والأحراج، وأدت إلى أضرار كبيرة فيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق