محليات

سبع هزات أرضية تضرب طبريا والحدود السورية التركية

أعلن المركز الوطني للزلازل في وزارة النفط والثروة المعدنية أنه “تم رصد خمس هزات أرضية وقعت فجر يوم الخميس، في منطقة بحيرة طبريا شمال شرق فلسطين وهزتين أرضيتين قرب الحدود السورية التركية”.

وأوضحت مدير عام المركز الدكتورة رندا محمد، بحسب وكالة “ٍسانا”، أن “الهزة الأولى وقعت في منطقة طبريا عند الساعة الرابعة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي وبقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر وعمق 15 كيلومتر”.

وبينت محمد أن “الهزة الثانية وقعت عند الساعة الرابعة و58 دقيقة بقوة 3.3 درجات وعمق 2 كم، في حين حدثت الثالثة عند الساعة السادسة و41 دقيقة بقوة 2.1 وعمق 3 كم”.

وأضافت محمد أن “الهزة الرابعة وقعت عند الساعة السادسة و52 دقيقة بقوة 4 درجات وعمق 2 كم، أما الخامسة فوقعت عند الساعة السابعة و19 دقيقة بقوة 2.7 درجة وعمق 10 كم”.

ولفتت محمد إلى أنه “تم تسجيل هزتين أرضيتين مساء يوم الأربعاء على الحدود السورية التركية الأولى عند الساعة الرابعة و16 دقيقة بقوة 4.1 درجة وعمق 9 كم، فيما وقعت الهزة الثانية عند الساعة السادسة و32 دقيقة بقوة 2.9 درجة وعمق 20 كم”.

وتقاس شدة الهزات والزلازل بمؤشر يتراوح بين 1 و10 درجات حيث تكون من 1 إلى 4 خفيفة لا تحدث أي أضرار ويمكن الإحساس بها فقط، أما من 4 إلى 6 فيكون الزلزال متوسط الأضرار وقد يحدث ضررا بالأبنية، ومن 7 إلى 10 يكون بدرجته القصوى وقد يدمر مدينة بأكملها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق