محليات

رغم مصادرة القوات “التحالف العربي” بضائعها .. اليمن تصر على التواجد بمعرض دمشق الدولي ممثلة بسفارتها

شهد معرض دمشق الدولي مشاركة الوفد اليمني ممثلاً بالسفارة اليمنية في دمشق، وذلك رغم المضايقات التي تعرض لها الوفد من قبل قوات التحالف العربي” خلال محاولة خروجه من اليمن.

وقال السفير اليمني نايف أحمد القانص لتلفزيون الخبر أن “قوات “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية، صادرت البضائع المراد إخراجها من اليمن للمشاركة في معرض دمشق الدولي، من منتجات زراعية وصناعية، ما اضطر الوفود للعودة إلى داخل اليمن خوفاً من الاعتقال”.

وأكد القانص أنها “ليست المرة الأولى التي تصادر فيها البضائع اليمنية، وتمنع من المشاركة في المعرض، فالعام الماضي شهد أيضاً مصادرة قوات “التحالف” للبضائع المرسلة”.

وأشار القانص إلى أن “مشاركة اليمن في هذه السنة، وإن كانت رمزية، تعبر عن الصمود والإصرار الكبير لدي اليمنيين رغم الحصار البحري والجوي والبري الذي تتعرض له بلادهم، وترسل رسالة للعالم عبر بوابة صنعاء، لنقول فيها بأننا مع سوريا وسوريا معنا فمن دمشق هنا صنعاء كما هي دمشق من اليمن”.

ونوه القانص إلى أن “الحصار الذي تتعرض له اليمن يؤثر على العملة اليمنية، وبالتالي يؤثر على كل ما يخص المواطن اليمني”.

ويشهد المعرض، الذي ينظم للمرة الثانية بعد انقطاعه بسبب الأزمة السورية، مشاركة 48 دولة عربية وأجنبية، ومن هذه الدول السودان التي تشارك من خلال عدد من الوفود.

وفي تصريح لتلفزيون الخبر أكد مدير الإدارة العامة في الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عمر ابراهيم الحاج أن “السودان تشارك كل عام في المعرض، وهذا يعكس العلاقات الطيبة بين البلدين”، مشيرا إلى أن “الدولة السورية قدمت تسهيلات كبيرة للوفود السودانية”.

وأضاف الحاج أن “الكثير من السوريين سافروا إلى السودان خلال الأزمة السورية، الأمر الذي عزز من تقارب البلدين حكومة وشعباً”، مؤكداً أن “انطلاق المعرض يرسل رسالة إلى العالم بأن سوريا صامدة وأنها في طريقها نحو التعافي”.

وقال القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان، خالد سالم السعدي، لتلفزيون الخبر “نهني القيادة السورية والشعب السوري الشقيق على افتتاح معرض دمشق الدولي بنسخته الـ 60”.

وأشار سالم إلى أن “سلطنة عمان تشارك في المعرض عن طريق ممثلين من غرفة تجارة عمان بمجموعة من الأدلة والكتب التجارية والاستثمارية، وهي فرصة لرجال الأعمال السوريين لتعريفهم بالاستثمارات الموجودة في السلطنة”.

يذكر أن معرض دمشق الدولي، يستمر باستقبال زواره لغاية تتاريخ 15 أيلول من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة الحادية عشر مساءً في أرض المعارض بدمشق.

سامر ميهوب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق