طافشين

رئيس حزب الخضر الألماني يطالب باستقبال 4 آلاف طفل من لاجئي اليونان


طالب رئيس حزب الخضر الألماني، روبرت هابيك، في تصريحات لصحيفة “فرانكفورتر” الألمانية، حكومة بلاده باستقبال نحو 4 آلاف طفل لاجئ من الجزر اليونانية، حتى إذا لم يتم التوصل إلى توافق أوروبي.

وأيد “رالف شتجنر” رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي في البرلمان المحلي بولاية شلزفيج هولشتاين مطلب هابيك قائلا : “على الأقل سيكون تحرير الأطفال والمراهقين، الذين تُركوا بمفردهم، من الظروف الكارثية في معسكرات اللاجئين، متوافقا نوعا ما مع قصة عيد الميلاد أكثر من التجارة”.

وعارضت وزارة الداخلية مجددا أي تصرف منفرد من جانب ألمانيا في هذا الصدد، وقال وكيل وزارة الداخلية “هيلموت تايشمان”، في تصريحات لشبكة “إيه آر دي” الألمانية الإعلامية: “لا نراهن على حل منفرد، بل على حل أوروبي”، معربا عن تفاؤله إزاء التوصل إلى هذا الحل العام المقبل.

وأيد وزارة الداخلية في هذا المقترح، ساسة من التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الديمقراطي الحر.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، أمام البرلمان الألماني إن بلادها اتخذت سلسلة من الخطوات الإنسانية في هذا المجال، ويتعين عليها إقناع دول أوروبية أخرى بالمشاركة في الأمر.

يذكر أن مخيمات اللجوء في جزر شرق بحر إيجة تحتضن نحو 40 ألف لاجئ، بحسب بيانات الحكومة اليونانية، رغم أنها تكفي لإيواء نحو 7500 لاجئ فقط.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق