طافشين

رئيس بلدية تركية يقطع المساعدات عن اللاجئين السوريين في بلدته

أعلن رئيس بلدية “بولو” التركية عن قطع جميع المساعدات المقدمة من البلدية للمواطنين السوريين المقيمين في ولايته، عقب فوزه في الانتخابات بأغلبية الأصوات في الولاية.تلفزيون

وبحسب ما نقل موقع “عنب بلدي” المعارض، فإن رئيس البلدية “تونجاي أوزجان”، “توعد ضمن حملته الانتخابية بأنه لن يقدم قرشًا واحدًا لمساعدة السوريين”، وقال: إذا انتخبتموني فلن أمنح التراخيص للسوريين لتأسيس الأعمال لأنني لا أؤيد أن ينتشروا في تركيا ولا أريد بقاءهم هنا”.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، عن فتح تحقيق بحق رئيس البلدية “بولو” الذي قطع المساعدات عن المواطنين السوريين المقيمين في الولاية (شمال تركيا).

وكانت الداخلية التركية أعلنت في كانون الثاني الماضي، أن نحو 53 ألف لاجئ سوري حصلوا على الجنسية التركية، السبب الذي يكسبهم الأحقية للتصويت في الانتخابات المحلية .

وشارك السوريون الحاصلون على الجنسية التركية في الانتخابات المحلية التركية يوم الأحد 31 آذار،2019 وذلك عبر مراكز الاقتراع في الولايات القاطنين فيها، وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن أغلب السوريين المجنسين شاركوا في الانتخابات المحلية.

يذكر أنه وبحسب آخر إحصائية صادرة عن دائرة الهجرة، بلغ عدد السوريين المقيمين في ولاية بولو 2015 مواطنًا، يشكلون نسبة 0.66% من مجموع السكان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق