محليات

رئيس اتحاد عمال اللاذقية: تحويل عقود 1243 عاملاً في التبغ من موسمية إلى دائمة

كشف رئيس اتحاد عمال محافظة اللاذقية منعم عثمان، لتلفزيون الخبر، أنه “يجري حالياً تنظيم كافة الإجراءات اللازمة لتحويل 1243 عاملاً مؤقتاً في المؤسسة العامة للتبغ إلى عقود دائمة”.

وأضاف عثمان “العمال الموسميون في التبغ مظلومون لأنهم يتقاضون 16 ألف ليرة فقط راتباً شهرياً, وهو أجر لا يكفي لسد احتياجاتهم ومتطلبات عائلاتهم في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار”.

وأردف عثمان “عند تحويل العمال من موسميين إلى مؤقتين سوف يتقاضون التعويض المعيشي وسيحصلون على كافة الحقوق التي يحصل عليها العامل الدائم”.

وأوضح عثمان أن “ذلك يهدف لتحقيق الاستقرار الوظيفي للعاملين في مؤسسة التبغ وتحقيق ريعية أفضل للمؤسسة، وهذا الأمر سيحفز العمال على رفع سوية أدائهم وبالتالي يؤدي إلى تطوير العمل وزيادة الإنتاج”.

كما أشار عثمان إلى أنه “تمت تسوية أوضاع 80 % من العاملين خلال هذه الدورة النقابية، سواء عن طريق اختبارات أو مسابقات وتسوية مباشرة للعاملين في شركة ريما وجامعة تشرين والتبغ وغيرها”.

وبيًن عثمان أن “اتحاد عمال المحافظة يولي اهتماماً كبيراً لتأمين الاستقرار الوظيفي والتأمين الصحي الشامل وبيئة العمل”، مؤكداً أنه ” تم تشكيل لجان للأعمال المجهدة والخطرة بالتعاون مع دائرة الصحة والسلامة المهنية والشؤون الاجتماعية والعمل لتقييم بيئة العمل في مؤسسات وشركات القطاع العام”.

وكانت صفحات “فيسبوك” تداولت خلال الأيام القليلة الماضية خبر تحويل عقود عمال التبغ الموسميين إلى عقود دائمة، دون صدور تأكيد أو نفي من المؤسسة العامة للتبغ أو اتحاد عمال المحافظة، الذي نسب إليه جميع من تداول هذا الخبر، وخاصة عمال التبغ, الفضل في هذه الخطوة التي وصفوها بأنها ترفع الظلم عنهم.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">