تعليم

“دويخة” نقل أوراقهم من البعث إلى حماة ثم البعث .. طلاب التعليم المفتوح يطالبون بإنصافهم

طالب عدد من طلاب التعليم المفتوح السنة الرابعة قسم الاقتصاد في جامعة البعث، عبر تلفزيون الخبر، بحل مشكلتهم وانصافهم بعد أن تم نقل أوراقهم من جامعة البعث إلى جامعة حماة، ثم تمت إعادة الأوراق إلى جامعة البعث.

وقالت إحدى المشتكيات، لتلفزيون الخبر “قدمنا جميع المقررات بكل السنوات في جامعة البعث، وبعد ما صرنا سنة رابعة منتفاجئ إنهم نقلونا إلى مدينة حماة، من دون علمنا، وقالو لنا اللي بحب ينقل على حمص يجيب أوراقه من حماة على البعث” .

وأكملت الطالبة “جاء قرار النقل مفاجئ، ونقل كل الطلاب يلي أرقامهم الجامعية تحت 5000 إلى حماة، وبقي في حمص من رقمه فوق 5000” .

وتابعت الطالبة المشتكية “رحنا على جامعة حماه نقلنا وراقنا على البعث وسمحولنا نقدم بجامعة البعث الفصل الأول من مودانا لأن ما كان واصل كتاب من الوزارة لسا بخصوصنا”.

وأكملت المشتكية ” بعد ما ترفعنا بموادنا بعد التعب المعنوي والمادي بنتفاجئ هاد الفصل بأن رح يرجعونا سنة رابعة مستجدين ورح يحذفولنا كل المواد اللي قدمناها ونجحنا فيا” .

وأضافت طالبة التخرج “ورح نرجع نقدمن مرة تانية مع العلم حتى لو صار تكافؤ مواد فالمواد بجامعة حماه هيي نفسا عنا بالبعث وطبعا” خبرونا هالشي مبارح” .

وشرحت الطالبة ” باقي أقل من 10 ايام للامتحان يعني كنا متأملين نتخرج هالسنة وهلق ما عم نعرف شو مصيرنا، ورجعنا لكل الجهات بجامعة البعث ما اخدنا منن لاحق ولا باطل غير أنه بعتو كتاب بخصوصنا للوزارة وكان الرد إنا نرجع مستجدين والقرار طالع من شهر نيسان وهلا حتى خبرونا فيه” .

من جهتها، قالت مديرة المكتب الصحفي، في جامعة البعث، ديمة ياغي، لتلفزيون الخبر ” ينص القانون في نظام التعليم المفتوح، وخاصة بالتحويل المتماثل أن يلزم بالخطة الدراسية للجامعة التي نقل إليها” .

وأشارت ديمة ياغي إلى أن “رئاسة الجامعة تسعى لحل مشكلة الطلاب ضمن القانون والأنظمة الجامعية، وأجرت عدة اجتماعات لحل الموضوع ضمن القانون” .

ونوهت ياغي إلى أن “الطلاب الذين نقلوا من جامعة حماة إلى جامعة البعث، عددهم 19 طالب وطالبة، قدموا امتحاناتهم على مسؤوليتهم، وخاصة أنه ضمن الأوراق المقدمة نص صريح يتحدث عن أن الطلاب يتقدمون للامتحانات على مسؤوليتهم” .

الجدير بالذكر أن امتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث تبدأ في السابع من شهر تموز .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق