محليات

خميس: العامل المُسَّرح من الخدمة العسكرية يعود لعمله الأساسي ويحتفظ بقدمه

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن “العامل المتعاقد المسرح من الخدمة العسكرية، يعود إلى عمله الأساسي ويحتفظ بقدمه الإداري والمالي”.

وأوضح خميس، خلال اجتماع الاتحاد العام لنقابات العمال، أن “أولويات العمل لدى الحكومة هي إعادة الطبقة العاملة التي هاجرت بفعل الحرب، وتشجيع رجال الأعمال على الاستثمار في البلاد لدعم الاقتصاد المحلي وإعادته إلى ما كان عليه قبل الحرب”.

وأشار خميس، نقلاً عن صفحة رئاسة مجلس الوزراء، أنه “تم إعطاء مدير التأمينات مهلة لتسجيل كل العاملين في القطاع الخاص ببرنامج التأمينات الاجتماعية، وسيكون هناك إجراءات صارمة بحق القائمين في حال لم يتحقق ذلك”.

وفي سياق آخر، ذكر رئيس المجلس أنه “تم إعادة إطلاق مشاريع كانت متوقفة لسنين طويلة قبل الحرب، كطريق طرطوس الدريكيش الذي يوازي بفائدته الاقتصادية فائدة بناء معمل”.

بالإضافة “لتعزيز الأسطول الجوي الذي أثبت أنه مشروع رابح بامتياز، إضافةً إلى إطلاق مشروع السكة الحديدية لمعرض دمشق الدولي الذي كان متوقفاً منذ سنوات طويلة”.

وحول الصناعة أكد خميس على “إعادة إطلاق عجلة الإنتاج من خلال اتخاذ خطوات فاعلة كإنشاء 14 منطقة صناعية في المحافظات”.

يذكر أن “عودة تلك المناطق الصناعية إلى العمل كان من شأنه إعادة 55 ألف عامل منذ عام 2017 إلى عملهم”، بحسب ما أفاد به رئيس المجلس.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">