محليات

خلال 24 ساعة .. إخماد 19 حريقاً في محافظة السويداء

أخمدت فرق الإطفاء والدفاع المدني خلال 24 ساعة 19 حريقاً، في محافظة السويداء، نشبت في أراضي مغطاة بالأعشاب اليابسة.

وذكر آمر زمرة الإطفاء في فوج إطفاء السويداء ضياء أبو حسون، بحسب “سانا”، أن “عناصر الفوج وآلياته، أخمدوا 19 حريقاً، أغلبها نشبت في أراض مغطاة بأعشاب جافة، و تمت السيطرة عليها قبل تمددها إلى الأراضي الزراعية والأحراج”.

وتوزعت الحرائق وفقاً ل أبو حسون، “بالقرب من المدرسة الصناعية وغرب كل من دواري الجرة والنجمة، ومفرق طربيه، وشرق ساحة تشرين، وعلى طريق قنوات بجانب قصر الدلة، وغرب جسر الرضاونة”.

إضافة إلى “غرب المشفى الوطني ومدرسة السياحة، وبجانب مدرسة سلمان إشتي، وبجانب مدرسة حطين وشرق الأرصاد الجوية، وحريقان في قرية مفعلة و بلدة الكفر مقابل محطة الوقود، إضافة إلى حريق في محولة الكهرباء بجانب مديرية الخدمات الفنية”.

وبين آمر زمرة الإطفاء في منطقة صلخد يامن سلوم أنّ”عناصر وحدة الإطفاء أخمدت خمسة حرائق لأعشاب جافة، نشبت في أراض بقرى وبلدات أم الرمان وأمتان وعلى طريق تل اللوز وعلى أطراف مدينة السويداء”.

وقال آمر الزمرة في مدينة شهبا محمود ملي: إنه “أخمد في مدينة شهبا 3 حرائق أعشاب جافة، جميعها في بلدة سليم، وطالت أراضٍ زراعية”.

من جهته، أشار قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار أن “معظم الحرائق ناجمة عن الإهمال وعدم التقيد بشروط السلامة والوقاية، مثل رمي أعقاب السجائر، وإشعال الحرائق عشوائياً”.

ولفت الشعار إلى أنه “يوجود خطة لإزالة الأعشاب اليابسة الكثيفة من أحياء المدينة من خلال حرقها بإشراف فوج الإطفاء وبالتعاون مع المخاتير ولجان الأحياء، وستبدأ الإزالة انطلاقاً من شارع الكويت في المدينة”.

وكانت حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية مؤخراً، من زيادة احتمال نشوب حرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية عن معدلها الطبيعي، وانخفاض مستوى الرطوبة.

يذكر أنه بالتزامن مع حرائق السويداء، نشبت عدة حرائق في عدد من المحافظات، حيث اندلع في محافظة القنيطرة (6 حرائق)، وفي درعا(14 حريق)، وفي طرطوس (8 حرائق)، وفي حمص( 11حريق)، طالت في أغلبها أراضي زراعية وتسببت بأضرار متفاوتة في محصول القمح وأشجار الزيتون، وبعض الأشجار الحراجية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق