محليات

حميميم : موسكو ستدعم أي تحرك للقوات السورية باتجاة القوات التركية المتواجدة شمال سوريا

في تصعيد هو الأول من نوعه بعد قمة طهران الثلاثية، قالت القاعدة الروسية في حميميم أن القوات الروسية ستدعم أي تحرك للقوات السورية باتجاه القوات التركية في الأراضي التي تحتلها تركيا في الشمال السوري.

ونشرت القاعدة الروسية في حميميم باللاذقية، عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن “موسكو ستدعم سياسياً أي تحرك عسكري للقوات الحكومية السورية ضد القوى الغريبة المتواجدة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي، بما فيها القوات التركية المتواجدة شمالي البلاد”.

وكانت القاعدة الروسية نشرت سابقاً أن “البروتوكول المتفق عليه مع أنقرة فيما يخص نقاط المراقبة شمال سوريا ينص على تحديد حجم التواجد التركي في تلك النقاط”.

وأضافت القاعدة “إن تجاوز ذلك الحجم سيعطي القوات الحكومية السورية الحق في التعامل معه كوجود أجنبي غير مشروع على الأراضي السورية”.

يذكر أن اللهجة الحادة من روسيا تجاه تركيا هي الأولى من نوعها بعد القمة الثلاثية التي جمعت الدول الضامنة لاتفاق استانا، ايران وروسيا وتركيا، والتي جرت في طهران.

وكان عضو اللجنة الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي أوليغ موروزوف قال لوكالة “سبوتنيك” إن “القوات المسلحة الروسية قد تدعم الجيش السوري، في حال قرر التحالف الغربي ضرب سوريا بسبب استفزازات الهجوم الكيميائي في إدلب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق