محليات

حملة اللقاح ضد شلل الأطفال بحماة تستهدف ما يقارب 300 ألف طفل

تنطلق صباح الأحد 13 تشرين الأول الجاري في محافظة حماة حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم 17 تشرين الأول الجاري وتهدف لتلقيح ما يقارب 300 ألف طفل .

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم وحتى الخمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة، وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء المؤقتة والروضات والفرق الجوالة.

وبين مدير صحة حماة الدكتور أحمد جهاد عابورة لتلفزيون الخبر أن” عدد الأطفال المستهدفين بالحملة 298777 طفلاً، وستقدم اللقاحات في 125 مركز صحي موزعة في أنحاء المحافظة، وسيشارك في الحملة 952 عنصر صحي و70 فريق جوال” .

وأشار الدكتور “عابورة” إلى أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح.

وأضاف عابورة أن” شلل الأطفال من الأمراض المعدية التي تصيب الجهاز العصبي للإنسان ويعد الأطفال أقل من عمر خمس سنوات الفئة الأكثر عرضة للإصابة به والذي يؤدي إلى الشلل أو الوفاة، وينتقل من براز الشخص المصاب إلى الآخرين عن طريق الأيدي والأطعمة والمشروبات الملوثة بفيروس المرض”.

يذكر أن الطريقة الوحيدة للوقاية من شلل الأطفال هي التلقيح بلقاح الشلل حيث لا توجد تأثيرات ضارة له وهو آمن ومضمون ومستخدم عالمياً، ويتم تلقيح كل الأطفال دون الخامسة مع كل حملة تلقيح حتى ولو حصلوا على لقاحاتهم الروتينية من قبل.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق