محليات

حلب تُشَكِّل المكتب التنفيذي لمجلسَي محافظتها ومدينتها 


عقد مجلسا مدينة ومحافظة حلب جلستهما الأولى يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول، في مبنى القصر البلدي برئاسة أكبر الأعضاء سناً وجرت خلالها انتخابات لتحديد أعضاء المكتب التنفيذي لكل من مجلس المحافظة والمدينة.

وتشكل المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة من الأعضاء: محمد أحمد حنوش رئيساً لمجلس محافظة حلب – أحمد الياسين نائب رئيس مجلس محافظة حلب – جورج بخاش أمين سر مجلس المحافظة”.

أما العضوية فتشكلت من كل من: بكار حمادي – محمد كميت الشيخ – سمير جعفر – ذكرى حجار – علاء الدين مؤذن – ديمتري العيسى – احمد دباس – حميد كنو – عيسى ابراهيم”.

كما تشكل المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب من الأعضاء: الدكتور معد ثابت المدلجي رئيساً لمجلس مدينة حلب – احمد رحماني نائب رئيس مجلس مدينة حلب”.

إضافة إلى صلاح الدين قونيلي أمين سر مجلس مدينة حلب، وعضوية كل من: محمود عنبر – فاضل مهنا – الياس صقال – نهى جبقجي – محمد جمال عرب – حسن كعكة – جهاد الصالح.

يشار إلى أن عدد أعضاء المكاتب التنفيذية لمجالس المحافظات يجب ألا يقل عن ثمانية أعضاء ولا يزيد على عشرة أعضاء بما فيهم نائب رئيس المكتب التنفيذي.

بينما يبلغ عدد أعضاء المكتب التنفيذي لمدن مراكز المحافظات والمدن التي يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة ثمانية أعضاء بما فيهم نائب الرئيس.

بينما يبلغ عدد أعضاء المكاتب التنفيذية التي يقل عدد سكانها عن 100 ألف نسمة ستة أعضاء مع نائب الرئيس، ويبلغ أعضاء المكاتب التنفيذية في البلدات والبلديات أربعة أعضاء بما فيهم نائب الرئيس.


ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق