محليات

حريق يخرج مخبز الهول بريف الحسكة عن الخدمة

خرج المخبز الآلي في بلدة الهول جنوبي شرقي الحسكة عن الخدمة، نتيجة تعرضه لحريق أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة في أقسامه قدرت بــ 80 % من تجهيزاته .

وذكر مدير مخبز الهول الآلي حسين المحبوب لتلفزيون الخبر أن “حريقاً نشب مساء الأربعاء في الحراق السفلي نتيجة ماس كهربائي، انتقل بعدها إلى خزان المازوت القريب ما أدى لاحتراق كامل غرفة التخمير، بالإضافة لاحتراق سيور التبريد و المحركات و اللوحة الكهربائية “.

وتابع المحبوب “كما أدى الحريق إلى احتراق خزان الماء، وعدد أخر من التجهيزات حيث وصلت الخسائر إلى 80 % من حجم المخبز الكلي الذي يضم خط إنتاج واحد”.

في حين أوضح مدير فرع المخابز الآلية بمحافظة الحسكة المهندس يوسف الحمد لتلفزيون الخبر أنه “تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحريق والأضرار التي لحقت بالمخبز حيث تشير الدلائل الأولية إلى أن سببه ماس كهربائي تسبب بإلحاق أضرار في أجزاء من المخبز”

وأشار الحمد إلى أنه “سيتم التنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لنقل مخصصات المخبز المحترق إلى الأفران الخاصة الموجودة بالمنطقة لضمان استمرار توفير مادة الخبز للمواطنين ريثما يتم إجراء الصيانة اللازمة للفرن وإعادته إلى الخدمة مجددا.”

وتبلغ كمية الخبز التي ينتجها الفرن بشكل يومي من 5 أطنان إلى 6 أطنان تغطي ناحية الهول والريف القريب المحيط بها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق