محليات

جهاز الطبقي المحوري متعدد الشرائح في الخدمة بمشفى الباسل أواخر العام

قالت الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب في اللاذقية إنها “قامت بتأمين جهاز الطبقي المحوري متعدد الشرائح المقدم من منظمة عالمية عن طريق وزارة الصحة”.

وأوضح الدكتور غياث بدّور معاون مدير الهيئة لتلفزيون الخبر أن “الجهاز يعد من أحدث الأجهزة ويقدم خدمات متميزة ويمكن أن يبدأ بالعمل قبل نهاية العام الجاري”.

ولفت بدّور إلى أن “الهيئة تقوم بتجهيز مقر خاص للجهاز بجوار المستشفى، موضحاً أن “الهيئة العامة دائماً ما تسعى لتطوير عمل المستشفى لتقديم أفضل الخدمات للمرضى”.

وأوضح الدكتور غياث أن “المشفى تضم 60 سرير وأضيف مؤخراً 16 سرير في بناء إضافي صغير مما يسمح باستقبال عدد أكبر من مرضى الاستشفاء وعدد مرضى الإجراءات التداخلية القسطرة القلبية وراحة القلب”.

وقدم المركز 112263 خدمة طبية من بداية العام، ونسبة الخدمات المجانية المقدمة بالنسبة لإجمالي المقبولين في المشفى خلال العام 2017 كانت حوالي 47 بالمئة لحاملي بطاقات الشرف (خدمات مجانية بالكامل).

يذكر أن الهيئة العامة لمشفى الباسل هو مركز خدمي صحي و تعليمي تخصصي بأمراض و جراحة القلب، انطلق في الشهر العاشر من عام 2012 حيث باشر المركز باستقبال المرضى في عيادات العلاج و الإسعاف، وفي بداية عام 2013 بدأ المركز بإجراء عمليات القسطرة وعمليات جراحة القلب.

سامر ميهوب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق