محليات

جسرا المالحة وكباجب بدير الزور في الخدمة خلال أيام

بيّن مدير فرع الطرق والجسور في المنطقة الشرقية، عمار حيدر أنه تمّ “تأهيل جسور طريق تدمر – دير الزور، (جسرا المالحة وكباجب)، وستوضع بالخدمة خلال أيام”.

ولفت حيدر، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، إلى “استكمال الأعمال في مشاريع مدينة البوكمال، وتجهيز الساحات والغرف المسبقة الصنع، وبدء العمل في مجبل البوكمال لتتم تغطية كل المشاريع في هذه المنطقة منه”.

وعلى الجهة الغربية لدير الزور، أوضح حيدر، أنه “ننتظر مشاريع جديدة لتأهيل الجسور على هذه الجهة بعد الانتهاء من مشروع طريق (السبخة –معدان)”.

وفيما يخص أعمال تزفييت شوارع دير الزور، أضاف حيدر أنّ “نحن بانتظار أعمال تأهيل البنى التحتية لنباشر بعدها عملنا”.

وأشار حيدر إلى أنه “نحن بانتظار الكابل الكهربائي المغذي للملعب من قبل شركة كهرباء دير الزور، والبالغة قيمته 81 مليون ليرة سورية”.

وأكمل حيدر أنّه “بلغت نسبة الإنجاز من كامل أعمال الملعب حوالي 40% وهي نسبة جيدة، وسيتم الانتهاء من الأعمال الموكلة لنا ضمن المدة المحددة وهي 90 يوماً”.

وقال حيدر إن “بقية المشاريع شارفت على الانتهاء منها، مثل صيانة طريق تدمر – دير الزور من السخنة، وحتى حدود المحافظة الإدارية في منطقة هريبشة، وسينتهي العمل خلال أيام قليلة”.

كما نوه حيدر إلى أن “العمل بدأ على تجهيز المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور، بدءاً من مدخل الهيئة العامة لمشفى الأسد وحتى دوار البانوراما، وتتضمن الأعمال ترقيع الجور العميقة وصيانة الدوار”.

يذكر أن محافظة دير الزور كان لها الحصة الأكبر من الدمار الذي خلفته التنظيمات الارهابية “داعش”، بعد أن سيطرت على المحافظة ما يقارب 6 أعوام، وعاثت بها خراباً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق