محليات

جامعة الفرات تحيل عميد كلية الحقوق السابق بدير الزور إلى المجلس التأديبي

اصدر رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين قراراً بإيقاف عميد كلية حقوق ديرالزور السابق ( غسان اسماعيل الياسين ) عن العمل احتياطياً لمدة ثلاثة أشهر نتيجة مخالفات منسوبة إليه.

وجاء القرار ذو الرقم / 862 / والصادر بتاريخ السادس من ايلول الجاري، بناءً على التقرير التحقيقي المقدم من قبل عضو الهيئة التدريسية المكلف بالتحقيق في المخالفات الدكتور “وليد عكل عرب”.

وكانت رئاسة جامعة الفرات أصدرت بالتزامن قراراً بإحالة الياسين إلى المجلس التأديبي الخاص بأعضاء الهيئة التدريسية لمحاكمته عن المخالفات التي ارتكبها.

رئيس جامعة الفرات بدير الزور الدكتور راغب الحسين قال لتلفزيون الخبر إن “عضو الهيئة التدريسية المحال إلى المجلس تآديبي ارتكب مخالفات جسيمة خصوصاً في عملية تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، حيث حصل العديد منهم على علامات لا يستحقونها أبداً مقابل دفع مبالغ مالية”.

وأضاف الدكتور الحسين أنه “تم توجيه إنذارت عديدة للدكتور المذكور والذي استغل أوضاع الحصار في مدينة دير الزور خلال السنوات الماضية، بعدها تم عزله من عمادة الكلية إلا انه استمر بنفس الطريق، حيث قمنا بتشكيل لجنة تحقيق أكدت بعد تحقيق معه جميع القضايا الموجه اليه وتم احالته بعدها للمجلس التأديبي” .

واوضح الحسين أن “كافة الإثباتات والأدلة باتت على طاولة وزير التعليم العالي”، مشيراً إلى أن الوزير ركز في اجتماعاته على محاربة الفساد والفاسدين في جامعة الفرات”.

وأكد الحسين أن “المحاسبة ستطال أيضا كل من كانت له يد في هذه المخالفات التي تسيء لسمعة الجامعة”.

وكشف رئيس جامعة الفرات في تصريحه لتلفزيون الخبر أنهم “في رئاسة الجامعة عازمون خلال هذه الفترة على محاربة كافة انواع الفساد و التجاوزات في مفاصل العمل الجامعي والتي لن تتوقف عند أي شخص مهما كانت صفته أو عمله”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">