ثقافة وفن

ثنائيات درامية منتظرة في 2020


تشهد الأعمال الدرامية في 2020 منافسة كبيرة دفعت شركات الإنتاج إلى التسويق لها في وقت مبكر، سواء لتلك التي ستعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، أو قبله في شكل غير تقليدي يطال عدد الحلقات ووسائل العرض.

موضة المسلسلات الرقمية قبل الموسم الرمضاني
انتهى عرض مسلسل “الديفا” الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يطرح عبر منصة إلكترونية، والذي تألف من 7 حلقات جمعت الفنانة اللبنانية، سيرين عبد النور، والمصرية بوسي والسعودي يعقوب فرحان.

وتناول المسلسل الذي أخرجته اللبنانية، رندة العلم، حكايا الكواليس بين الفنانين وعالم حياتهم الشخصية والضغوط التي يتعرضون لها، علماَ أن مدة الحلقة الواحدة لم تتجاوز الـ15 دقيقة.

وتبدأ ثاني هذه التجارب الدرامية الرقمية، يوم الخميس، في مسلسل “العميد” الذي يجمع للمرة الأولى بين الممثلين السوريين: تيم حسن وكاريس بشار.

ويتألف المسلسل الذي تعرضه منصة “شاهد” الإلكترونية من 12 حلقة، ويلعب فيه حسن دور كيميائي يدخل أحد مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، وتؤدي بشار دور روائية.

وأشارت بعض المصادر إلى أن العمل الذي يخرجه، باسم السلكا، سيمتد عبر عدة أجزاء تصور وتعرض في وقت لاحق.
وبالنسبة لأعمالهما خلال الموسم الرمضاني، فتلعب بشار دور البطولة في مسلسل “سوق الحرير” إلى جانب كل من : بسام كوسا وسلوم حداد، أما حسن فيؤدي بطولة الجزء الرابع من مسلسل “الهيبة” مع السورية، ديمة قندلفت.

“عهد الدم”.. باسل خياط مع نادين تحسين بيك
يجتمع خلال الموسم الرمضاني المقبل للمرة الأولى كل من الممثلين السوريين : باسل خياط ونادين تحسين بيك، في مسلسل يحمل اسم “عهد الدم”.

ويتألف المسلسل من 30 حلقة كتبها السوري، إياد أبو الشامات، ويخرجها المصري، كريم الشناوي.

وأشارت المصادر الفنية إلى أن “عهد الدم” ينتمي لفئة المسلسلات البوليسية التشويقية التي تروي قصة تحول أب ودود إلى مجرم نتيجة سلسلة من الظروف.

عابد فهد واستيفاني صليبا مجدداً في “الساحر”
يجتمع مرة ثانية كل من السوري، عابد فهد، واللبنانية، استيفاني صليبا، في مسلسل جديد حمل اسم “الساحر” من إخراج الأردني، إياد الخزوز.

ويجسد فهد في المسلسل شخصية رجل يمتلك كاريزما عالية تقوده للدخول إلى عالم الكبار، فيصبح متحكماً بالمجتمع وأحداثه.

واجتمع فهد مع صليبا للمرة الأولى عبر الموسم الرمضاني الماضي، في مسلسل “دقيقة صمت” الذي أثار جدلاً كبيراً، من إخراج الراحل التونسي، شوقي الماجري.

ويعرض لفهد قبل بداية الموسم الدرامي الرمضاني، مسلسل يحمل عنوان “هوس” يجمعه مع الفنانة اللبنانية، هبة طوجي، في أولى تجاربها الدرامية.

“2020” يجمع قصي خولي بنادين نجيم
بعد نجاحهما في “خمسة ونص”، يجتمع الممثل السوري، قصي خولي، مع اللبنانية، نادين نجيم، في مسلسل جديد بعنوان “2020” إخراج، اللبناني، فيليب أسمر.

ويتكتم صنّاع العمل الذي كتبه كل من بلال شحادات ونادين جابر، على تفاصيله وقصته، إلا أن بعض التسريبات أشارت إلى أنه سيتناول الأوضاع اللبنانية الحالية، وتجسد فيه نجيم دور رئيسة عصابة مافيا.

هيفاء وهبي ومعتصم النهار في “أسود فاتح”
بعد غيابها العام الماضي من السباق الرمضاني، تعود الفنانة اللبنانية، هيفا وهبي، في مسلسل بعنوان “أسود فاتح، يجمعها للمرة الأولى مع السوري، معتصم النهار.

وبدأ تصوير المسلسل الأربعاء الماضي في العاصمة اللبنانية، وهو من كتابة أمين جمال وإخراج كريم العدل.
وكان من المقرر أن يشارك وهبي بطولة العمل، الممثل السوري، باسل خياط، إلا أنه اعتذر عنه لأسباب لم يتم الكشف عنها.

“دانتيل” بين محمود نصر وسيرين عبد النور
يجتمع من جديد الممثل السوري، محمود نصر، مع اللبنانية، سيرين عبد النور، في مسلسل بعنوان “دانتيل”، إخراج السوري، المثنى صبح.
وتدور قصة المسلسل في إطار رومنسي اجتماعي، وهو مقتبس من المسلسل الإسباني “فيلفيت”، الذي تدور أحداثه في الخمسينات حول صاحب دار أزياء يقع في حب خياطة تعمل لديه.

وكان نصر وعبد النور اجتمعا للمرة الأولى في مسلسل “قناديل العشاق”، الذي عرض في رمضان 2017 من إخراج، سيف الدين سبيعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">