طافشين

ثلث السوريون يجتازون “مستوى اللغة المتوسط” في ألمانيا

أكدت وزارة الداخلية الألمانية وجود تقدم في نسب الناجحين من السوريين في اختبارات مستوى اللغة المتوسط (B1) الذي يعني التمكن من الفهم التلقائي للمحادثات في الحياة اليومية.

وأضافت الوزارة بحسب موقع “DW” ، أن “بلغت نسبة من اجتازوا هذا المستوى من العراقيين نحو 29%، وارتفعت إلى الثلث لدى السوريين”.

وأشارت بيانات الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين، “إلى أن من يجتاز مستوى (B1) في اختبار اللغة الألمانية، يعني أنه يستطيع إدارة حوار والتعبير عما يريد الإفصاح عنه في مواقف الحياة اليومية”.

وارتفعت نسبة المشاركين في دورات تعلم اللغة الألمانية للمهاجرين على مدار الأعوام الماضية، وفسرت الداخلية الألمانية ذلك بارتفاع نسبة المهاجرين الذين يتعين عليهم تعلم القراءة والكتابة إلى حد كبير.

ويصل عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا، إلى حوالي 600 ألف شخص، وذلك بحسب الإحصائية الأخيرة للأمم المتحدة.

كما بينت دراسة ألمانية، أعدها معهد الاقتصاد الألماني، في كانون الأول 2017، أن “عدد اللاجئين السوريين الذين يعملون في ألمانيا بالاعتماد على خبرتهم وشهاداتهم بلغ حوالي 35 ألفاً”.

يذكر أنه بحسب بيانات وزارة الداخلية، أنفقت ألمانيا منذ عام 2013 نحو 39. 3 مليار يورو على دورات الاندماج، ويتركز الجزء الأكبر في هذه الدورات على تعلم اللغة الألمانية، حيث يتعلم المشاركون معلومات عن ألمانيا وثقافتها والحقوق والواجبات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق