محليات

تنظيم 29 ضبط مخالفات في طرطوس منها 5 بحق أفران الخبز

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس يوم الاثنين، عدداً من المحلات التجارية والأفران، بعدة مخالفات أبرزها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم تنظيم 29 ضبطا تموينيا بحق عدة فعاليات مخالفة منها، 8 ضبوط عدم إعلان عن الأسعار، و 5 ضبوط أفران منها 2 سياحي و 3 تمويني”.

وتابع حسام الدين قائلاً “كما تم تنظيم 8 ضبوط عدم حيازة فواتير وعدم تحرير فواتير في مناطق طرطوس وصافيتا وبانياس يوم الإثنين”.

وأضاف مدير التجارة الداخلية “كما تم إغلاق فرن تمويني في منطقة صافيتا لمدة شهر وتحويل كميته من الدقيق إلى فرن صافيتا الآلي مع معتمديه، لعدم تقيده بالتعليمات الصادرة بخصوص التوزيع عن طريق المعتمدين وذلك بعد أخذ موافقة محافظ طرطوس”.

وذكر حسام الدين أنه “تم ضبط ومصادرة 250 كغ من التفاح التركي المهرب في منطقة بانياس، وإحالة المخالف إلى القضاء” مردفاً أنه “تم ضبط كمية 24 طرد من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أحد المحلات في طرطوس وإحالة المخالف إلى القضاء وإتلاف كامل الكمية”.

يُذكر أنه يوم الأحد، قامت مديرية التجارية الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، بتنظيم 20 ضبطا وإغلاق 19 محلا تجاريا في طرطوس، بمخالفة زيادة الأسعار وعدم الإعلان عنها، وضبط مستودع للبيض يحتوي على 3750 طبق، بهدف الإحتكار والبيع بأسعار زائدة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق