محليات

تموين اللاذقية: ضبطنا مياه معدنية بطعم “الحشرات والشوائب” مجهولة المصدر

نظّمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية 39 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب محال تجارية يبيعون مياه معدنية مجهولة المصدر ومخالفة للمواصفات القياسية السورية في مدينتي اللاذقية وجبلة.

وقال المهندس أحمد نجم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لتلفزيون الخبر أنه “خلال اليومين الماضيين اشتبه عناصر دوريات حماية المستهلك خلال جولاتهم اليومية على الأسواق بوجود مياه معدنية سعة ليتر ونصف ليتر لم تكن متداولة في الأسواق سابقاً، وبأسماء غير معروفة من قبل عناصر الدوريات”.

وأكد نجم أن “أغلب المياه المعدنية المهربة التي تم ضبطها مصنوعة في لبنان، “مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “هناك عبوات نزعت عنها اللصاقة حتى لا يتم التمكن من معرفة بلد المنشأ أو تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية”.

كما أوضح نجم أنه “تم سحب 17 عينة من المياه المعدنية، حيث تبين مخالفة 12 عينة للمواصفات القياسية لوجود شوائب وحشرات ورمال بداخلها، بالإضافة إلى عدم وجود لصاقة تبين تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وبلد المنشأ”، مبيناً أنه “ما تزال خمس عينات قيد التحليل”.

وأضاف مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في اللاذقية إلى أنه “بعد تنظيم 39 ضبطاً, تمت مصادرة كميات المياه المعدنية و إحالة المخالفين إلى القضاء أصولاً”.

ولم ينفِ نجم “أن يكون هناك المزيد من المياه المعدنية المخالفة في أسواق المحافظة”، إلا أنه استدرك بالقول: “لكننا حذرنا أصحاب جميع المحال التجارية من شراء هذه المياه المعدنية أو المساهمة في بيعها تحت طائلة المساءلة القانونية”.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">