محليات

تلقيح 270 ألف طفل ضد الحصبة بالحسكة

اختتمت مديرية الصحة في محافظة الحسكة الحملة المحلية ضد مرض الحصبة، والتي استمرت لمدة عشرة أيام متتالية، واستهدفت الأطفال في المدارس الابتدائية بتلقيح أكثر من 270 ألف طفلا.

ووصف مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر الحملة بأنها كانت “جيدة جداً من حيث عدد الأطفال الملقحين، والوصول إلى جميع المناطق المستهدفة بالمحافظة، ومخيمات النزوح، ومن حيث تعاون المجتمع المحلي مع الحملة”.

وقال خلف أن “عدد الملقحين بلغ 265 ألف طفلا وطفلة، إضافة إلى 5670 طفلا وطفلة في مخيمات النزوح”، مشيرا إلى أن “الحملة استمرت لمدة عشرة أيام، وشارك بالحملة 410 عاملا وفنيا ومشرفا، وكان عدد المراكز الثابتة 44 مركزا، و 48 فريقا جوالا”.

من جانب آخر، بين خلف أن “المديرية اجتمعت مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بحضور ممثلين عن جميع الجمعيات العاملة، وتم وضع خطة متكاملة لموضوع الصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان الثدي عند النساء في جميع مناطق المحافظة”.

وكانت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أقامت دورتين، الأولى للوقاية و ضبط العدوى، والثانية لإدارة الكوارث والأزمات في المشافي بالهيئة العامة لمستشفى القامشلي، بمشاركة 50 عاملا من المؤسسات الصحية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">