محليات

تفجّر ينابيع ماء في حرم جامعة دمشق بالسويداء والدفاع المدني يتدخل لشفط المياه

تفجر عدد من الينابيع القديمة في حرم جامعة دمشق فرع السويداء إثر الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وأوضح رئيس فرع الجامعة الدكتور منصور حديفة لوكالة “سانا” أن “أمطار الخير التي تشهدها المنطقة أدت إلى تفجر ينابيع قديمة داخل حرم فرع الجامعة لم تتفجر منذ سنين طويلة”.

وتسبب ذلك “بتجمع مياهها وغمر طريق المدخل الرئيسي وباتجاه مبنى كلية العلوم الرابعة مع دخولها إلى بعض المكاتب فيها دون حدوث أضرار تذكر”.

وبين حديفة أن “الجهات المعنية من محافظة وموارد مائية وخدمات فنية وبلديات ودفاع مدني استنفرت لمعالجة المشكلة حيث تم تصريف المياه وفتح الطريق وتلافي أي خطر أو ضرر يمكن أن تحدثه تمهيدا لإيجاد الحل الأمثل ودراسة إمكانية الاستفادة من مياه هذه الينابيع من قبل الموارد المائية.

وأشار مدير الموارد المائية المهندس محمود ملي إلى أن “المديرية تتخذ الإجراءات الفنية اللازمة لحل المشكلة وإمكانية استثمار مياه هذه الينابيع التي لم تتفجر منذ سنوات طويلة بالتعاون مع الجهات المعنية”.

وقال مدير الخدمات الفنية المهندس أدهم أبو عسلي إنه “تم التدخل عبر باكر وحفر قناة ضمن الأرض الترابية باتجاه الوادي كحل إسعافي لجر المياه المتجمعة وتصريفها”.

وأشار مدير الدفاع المدني العقيد حسين علي ديب إلى أن “طواقم من مديرية الدفاع المدني مع مضختين تدخلوا لشفط المياه من داخل عدد من المكاتب وبعض الشوارع ومحيط كلية العلوم ورفع الضرر بالتعاون مع الجهات المعنية وتلافي خطر وصولها إلى مستودعات وأقبية بالمكان”.

يشار إلى أن البلاد تشهد منخفض جوي حاد، وبلغت أمطار محافظة السويداء في عين العرب 42 مم والسويداء 31 مم وشهبا 30 مم وصلخد 22 مم والصورة الصغيرة 17 مم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">