محليات

تسعيرة جديدة للتكاسي في حلب.. و1900 عداد معدل خلال يومين

أصدرت نقابة النقل البري قراراً يقضي بتعديل تعرفة النقل للتكاسي بعد تعديل العدادات لها، لتصبح أجرة الكيلو متر الواحد 60 ليرة سورية عوضاً عن 48 ليرة سورية”.

وبين رئيس نقابة النقل البري في حلب أحمد ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “تسعيرة فتح العداد أصبحت 50 ليرة بدلاً من 30، في حين أصبحت تسعيرة ساعة الانتظار 960 ليرة عوضاً عن 360 ليرة سورية، بمعدل 4 ليرات كل 15 ثانية توقف”.

وأوضح ابراهيم أن “قرار التعديل جاء لانصاف السائق، واحتساباً لكلف زائدة كأسعار قطع الغيار والتصليح المرتفعة، حيث تم وضع 3 تعريفات سابقة لم تجدِ نفعاً لنصل إلى التسعيرة الحالية المناسبة والمنصفة”.

وأشار ابراهيم إلى أن “هناك بعض الأمور غير المنطقية أيضاً والتي تظلم السائق، كأن يصعد السائق مثلاً لتوصيلة قريبة وتكون الكلفة 80 ليرة مثلاً، وهذا أمر غير منطقي، لذلك تم تحديد تسعيرة 150 ليرة كحد أدنى لأي توصيلة”.

وأكد رئيس النقابة على أن “قبول السائقين على تعديل عداداتهم بالمركز المخصص في كراج المهندسين كبير جداً، وهذا دليل أيضاً على أن الأسعار منصفة، والسائقين يتهافتون لتعديل العدادت”.

ولفت ابراهيم إلى أن “عدد التكاسي التي قامت بتعديل عداداتها بلغ 1900 سيارة منذ بدء العملية من يومين، وهذا العدد هو من أصل 8700 سيارة تكسي مسجلة في حلب ستقوم بتعديل العداد”.

وتشدد التعليمات الجديدة لعمل التكاسي على “وضع العداد في مكان ظاهر ليغدو بمقدور الراكب رؤيته، وعلى ضرورة عدم إشغال السيارة لأكثر من توصيلة خلال الرحلة الواحدة كما هو معمول به راهناً”.

وتعاقب التعليمات أيضاً “كل سائق يرفض تأدية الخدمة لأي جهة في المدينة كالمسافات البعيدة أو المناطق المزدحمة أو الأحياء التي تعاني من شح السيارات”، كالأحياء الواقعة بالجهة الشرقية المحررة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">