طافشين

تركيا توقف ترحيل اللاجئين السوريين المسجلين إلى أراضيهم

أصدرت تركيا تعميماً، يقضي بإيقاف ترحيل السوريين المسجلين في تركيا إلى أراضيهم.

ونقل موقع “عنب بلدي ” المعارض، عن دائرة الهجرة في اسطنبول، أن “الهجرة قامت بتعميم لإيقاف ترحيل كل شخص يملك وثيقة حماية مؤقتة من اسطنبول أو من خارج اسطنبول”.

وقالت الدائرة، بحسب الموقع إنها “ستعمل على استعادة كل شخص يملك وثيقة حماية مؤقتة صادرة من اسطنبول أو من خارج اسطنبول وتم ترحيله”.

من جهته، صرح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في وقت سابق، أنّ “سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين في تركيا في المرحلة المقبلة”.

كما بدأت الأجهزة الأمنية التركية بالتدقيق على إقامات السوريين والأجانب، حيث بينت دائرة الهجرة، مؤخراً، أنها “سترحل المخالفين من اللاجئين، إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وإلى خارج تركيا لمن لا يملكون أي أوراق قانونية”.

وكانت أعلنت تركيا اواخر العام الفائت ترحيلها آلاف اللاجئين السوريين إلى مناطق شمال سوريا، مع التحضير لترحيل عدد آخر منهم أيضاً.

كما يشكل وجود اللاجئين في تركيا ملفاً ساخناً للجدل بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة التركية، التي تنادي بترحيل السوريين إلى بلدهم واعتماد سياسة متشددة تجاههم.

يذكر أن العام 2018 شهد قرارات تركية عديدة، للتضييق على السوريين داخل أراضيها، خاصةً غير المسجلين وفق قيود رسمية، والحد من حركتهم بين المقاطعات، ووقف تسجيل الوافدين الجدد في سجلات اللاجئين الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق