طافشين

تركيا ترحل أكثر من 40 ألف لاجئ سوري من اسطنبول

أعلنت تركيا ترحيلها أكثر من 40 ألف لاجئ سوري من اسطنبول، بحسب ما نشرت وكالات الأنباء عن لسان نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتكلي .

وقال تشاتكلي، إنه “تم ترحيل أكثر من 40 ألف لاجئ سوري من اسطنبول إلى المخيمات، وإلى المحافظات التركية الأخرى” .

وأضاف تشاتكلي، بحسب ما نشرت وسائل اعلامية أنه “تم إرسال أربعة آلاف و 606 مواطن سوري، لا يملكون أي تسجيل في اسطنبول، إلى مخيمات اللاجئين”.

وأشار تشاتكلي إلى أنه ” تم طرد 35 ألف سوري من المسجلين في محافظات تركية أخرى، من اسطنبول إلى أماكن تسجيلهم في تركيا، بينما غادر 1305 لاجئ سوري اسطنبول طوعا، متوجهين إلى سوريا”.

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق “أن تركيا قد تفتح الطريق إلى أوروبا أمام المهاجرين ما لم تتلق دعما دولياً كافيا للتعامل مع اللاجئين السوريين” .

وكانت إدارة محافظة إسطنبول، أعلنت في وقت سابق، أنه “يجب على اللاجئين السوريين غير المسجلين في هذه المحافظة، مغادرتها قبل حلول 20 آب”

وبدأت الأجهزة الأمنية التركية بالتدقيق على إقامات السوريين والأجانب، حيث بينت دائرة الهجرة، مؤخراً، أنها “سترحل المخالفين من اللاجئين، إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وإلى خارج تركيا لمن لا يملكون أي أوراق قانونية”.

يشار إلى أنه يعيش في تركيا أكثر من 3.6 مليون لاجئ من سوريا، وتم بناء أكثر من 20 مخيمًا للاجئين في 10 مقاطعات تركية .

وتعرض عدد كبير من اللاجئين في تركيا، لحالات قتل واعتداء وخطف، ولمجموعة من الأعمال العنصرية، كحرق محلاتهم ومنازلهم والاعتداء عليهم .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق