تعليم

تحديد موعد قبول الناجحين بشهادة التعليم الأساسي للانتساب إلى الثانويات المهنية التابعة للنفط

حددت وزارة النفط والثروة المعدنية موعد قبول طلبات الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2019-2020، للإنتساب إلى الثانويات المهنية التابعة لها، بدءاً من يوم الأحد 18-8-2019 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 29-8-2019″.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه أنه “يجب على الراغبين بالانتساب إلى أي من الثانويات المهنية التابعة للوزارة مراجعة الثانوية التي يرعبون الانتساب إليها للتسجيل”.

وأوضحت الوزارة الأوراق المطلوب تقديمها وهي “طلب انتساب يلصق عليه الطوابع المحددة لمن أتم الثامنة عشرة من العمر، ووثيقة النجاح الأصلية بعد ختمها من الخلف بعبارة سجل ضمن المفاضلة في الثانوية المهنية”.

بالإضافة إلى “اخراج قيد أو صورة عن البطاقة الشخصية، مع صورتان شخصيتان وشهادة صحية تقدم (تقدم خلال شهر من بدء العام الدراسي)”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يتقدم أبناء العاملين في وزارة النفط أو إحدى الجهات التابعة لها بوثيقة تثبت بأن أحد والديه عاملاً لديها”.

أما أبناء الشهداء فيطلب منهم “وثيقة خاصة يحصلون عليها من مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بدمشق”.

واشترطت الوزارة “عدم قبول أي طالب تقل علاماته عن 1900 درجة في شهادة التعليم الأساسي للثانوية المهنية النفطية في حمص والثانوية المهنية للمناجم والتهدين في حمص أيضاً”.

ولا يقبل الطالب أيضاً “الذي تقل علاماته عن 1700 درجة بالنسبة للثانوية المهنية النفطية في الرميلان و2200 درجة للثانوية المهنية النفطية في بانياس”.

يذكر أن مدة الدراسة في الثانويات المهنية النفطية هي 3 سنوات، وتلك الثانويات هي أربعة (الثانوية المهنية النفطية في حمص والرميلان وبانياس، والثانوية المهنية للمناجم والتعدين بحمص).

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق