محليات

تحديد موعد استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين بحلب

حددت اللجنة الزراعية في محافظة حلب موعد البدء باستلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين، عبر المراكز المخصصة لذلك، والبالغ عددها تسعة مراكز.

وأشارت اللجنة إلى أن “موعد استلام محصول الشعير من الفلاحين بدءاً من تاريخ 28 – 5 – 2019، في حين أن موعد استلام محصول القمح بدءاً من تاريخ 9 – 6 – 2019”.

وبينت اللجنة أن “هناك تسعة مراكز موجودة لاستلام المحصولين، قسمت إلى خمسة من أجل استلام محصول القمح، والأربعة الباقية لاستلام الشعير، وذلك من أجل تسهيل العملية وسرعة الإنجاز”.

وأضافت اللجنة أنه “تم رفع نسبة الأكياس المسلمة إلى الجمعيات الفلاحية بـ 50%”، منوهةً إلى أنه “سيتم استلام حوالي 800 طن من القمح يومياً، حسب تسجيل مسبق”.

وشرحت اللجنة أن “عملية الاستلام تتم وفق شهادة المنشأ للمساحات المرخصة، أما غير المرخصة يتم استلامها وفق الكشف الحسي وثبوتيات الملكية”.

أما عن استلام الشعير، فذكرت اللجنة أنه يتم أيضاً “للمساحات المرخصة وفق شهادة المنشأ، في حين أن المساحات غير المرخصة وضمن المناطق الآمنة، تم تقديم مقترح استلام وفق الكشف الحسي والثبوتيات الملكية”.

يذكر أن مجلس الوزراء كان رفع سعر استلام محصول القمح “القاسي والطري” من الفلاحين على 185 ليرة سورية، بزيادة عشر ليرات سورية عن العام الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق