محليات

تجهيز مركز حجر صحي جديد بجامعة البعث في حمص

أنهت جامعة البعث في حمص تجهيز مركز للحجر الصحي لحالات الطوارئ، “بسعة 500 سرير”، لاستقبال العائدين من جميع الدول، وللتأكد من سلامتهم، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتصدي لوباء كورونا.

وبين رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لتلفزيون الخبر أنه “تم الإنتهاء من تجهيز وحدة سكنية جديدة، خصصتها مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية والتي تضم أكثر من 500 سرير للحجر الصحي في حالات الطوارئ”.

وأضاف الخطيب: “قامت الجامعة بتجهيز الوحدات السكنية بالفرش الكامل، بالإضافة إلى إجراءات النظافة والتعقيم بشكل كامل ومستمر، وتم تأمين كادر إداري يشرف عليه، وكادر فني لصيانة الأعمال الكهربائية والصحية”.

وأشار الدكتور الخطيب إلى أنه “تم وضع هذه الوحدات السكنية تحت تصرف وزارة الصحة، كاحتياط واحتراز في حال لزم الأمر لاستخدامهم خلال الفترة القادمة”.

ونوه رئيس جامعة البعث الى أن “مركز الحجر الصحي الجديد، جاهز لاستقبال العائدين من جميع الدول، للتأكد من سلامتهم وتحقيق شروط السلامة العامة”

يذكر أن جامعة البعث، كانت وضعت تحت تصرف مديرية صحة حمص وحدة سكنية في 25\3\2020 كمركز للحجر الصحي بسعة 280 سرير، مجهز بالمستلزمات الضرورية، مع تأمين كادر إداري يشرف عليه، و نقطة طبية مؤلفة من ثلاثة طوابق.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق