محليات

تجهيز تسع مراكز تحويل كهربائي لمياه الشرب في القنيطرة

أنهت ورشات شركة الكهرباء في القنيطرة خلال شهر أيلول تجهيز ثلاثة مراكز تحويل لمضخات المياه ووضعتها في الخدمة، في جباثا الخشب.

كما تم تركيب مركز تحويل مضخة عين البيضة ومركز تحويل عين البيضة ومركز تحويل مضخة أوفانيا ومركز تحويل سحيتا ومركز تحويل جنوب جبا طريق مسحرة، بهدف تأمين ضخ المياه للمواطنين الذين عادوا إلى منازلهم بتلك المناطق.

ولفت معاون مدير كهرباء القنيطرة محمد الإبراهيم إلى “مواصلة ورشات الشركة تجهيز وتركيب مراكز التحويل وإعادة تأهيل شبكات التوتر المتوسط والمنخفض في قرى القطاعين الشمالي والجنوبي، إضافة إلى إجراء الصيانات الدورية وإصلاح الأعطال الطارئة على خطوط الشبكة”، بحسب صحيفة “الوطن”، شبه الرسمية.

وأشار الإبراهيم إلى “إنجاز الشركة لشبكات التوتر المتوسط والمنخفض في مجال إعادة الإعمار، وإعادة تأهيل شبكة توتر منخفض في قرية الحرية، وإعادة تأهيل شبكة توتر متوسط سحيتا وشبكة توتر منخفض في سحيتا، وإعادة تأهيل شبكة توتر متوسط من عين زيوان باتجاه سويسة وعين التينة وإعادة تأهيل شبكة توتر متوسط في أوفانيا وعين البيضة، وإعادة تأهيل شبكة توتر متوسط شرق حضر”.

وتم تكليف ورشة الصيانة بالعمل على قطع التيار عن المتخلفين عن الدفع ومراقبة شبكات التوتر المنخفض ومنع التعدي عليها وتحصيل الذمم المترتبة على المواطنين وإجراء جولات مسح على العدادات للمشتركين”.

يذكر أن قيمة الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والشبكات الكهربائية في القنيطرة تقدر بنحو 2.9 مليار ليرة سورية والأضرار شملت 300 عمود توتر متوسط و273 محولة كهربائية باستطاعات تتراوح بين “50 – 200” (ك ف ا) وخطوط توتر منخفض بطول 250 كم وخطوط توتر متوسط بطول 180 كم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق